انخفاض أرباح اللجين السعودية 31.5% إلى 62.9 مليون ريال في الربع الثاني

aiBANK

هاجر عطية _ انخفضت أرباح شركة اللجين السعودية خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 بنسبة 31.52% إلى 62.97 مليون ريال، مقابل أرباح بلغت 91.96 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت شركة اللجين في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض حصة شركة اللجين في صافي أرباح الشركة التابعة الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية “ناتبت” والتي تأثرت بشكل كبير بالارتفاع القياسي لأسعار لقيم البروبان بالمقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

E-Bank

وتابعت الشركة، سبب الانخفاض إلى زيادة تكاليف التمويل لحصول الشركة على تسهيلات مرابحة اسلامية في الربع الثالث من عام 2021، ذلك لاستخدامها في الاستحواذ على حصص إضافية في شركة ناتبت.

وأوضحت اللجين السعودية ، أن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى زيادة إيرادات شركة ناتبت بالمقارنة مع الربع السابق.

وفي 11 نوفمبر 2021، حققت شركة اللجين جميع متطلبات التأثير والسيطرة على شركة ناتبت حسب المعايير المحاسبية المتبعة والذي تم الاعلان عنه سابقًا في السوق المالية السعودية بتاريخ 30 يناير 2022م.

وبتاريخ هذه السيطرة، قامت شركة اللجين بتوحيد القوائم المالية مع شركة ناتبت التابعة.

وقامت شركة اللجين بزيادة نسبة ملكيتها في رأس مال شركة ناتبت من 75.37٪ إلى 76.40٪ عن طريق شراء أسهم إضافية بعدة صفقات وبنسبة إجمالية بلغت 1.03% خلال الربع الأول من 2022.

الرابط المختصر