البنك الأهلي الكويتي – مصر يحقق 887 مليون جنيه صافي ربح خلال النصف الأول

aiBANK

حابي – أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر عن تحقيق صافى أرباح عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022، بقيمة 887 مليون جنيه مقارنة مع 396 مليون جنيه بالفترة ذاتها من عام 2021.

وأظهرت نتائج أعمال البنك تسجيل صافي الدخل من العائد ارتفاعا بنسبة 27% ليحقق 1.3 مليار جنيه مقارنة مع 1 مليار جنيه بالفترة ذاتها من العام الماضى.

E-Bank

وبحسب بيان للبنك، اليوم، فقد نجح الأهلي الكويتي – مصر في تحقيق نسبة نمو 8% في إجمالي الأصول ليبلغ 61.4 مليار جنيه مقارنة مع 56.8 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2021، كما ارتفع إجمالي ودائع العملاء بنسبة 12% ليبلغ 53.7 مليار جنيه مقارنة مع 47.9 مليار جنيه.

وزادت محفظة القروض بنسبة 13% لتبلغ 30.85 مليار جنيه مقارنة مع 27.4 مليار جنيه بنهاية 2021، في حين بلغت نسبة القروض المتعثرة 2.28% بنسبة تغطية تخطت 170%، وفق البنك.

علي معرفي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر
علي معرفي رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر

وتعليقاً على النتائج المالية عن فترة الستة أشهر الأولى من العام، قال علي معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر: “سنواصل تركيزنا خلال الفترة المقبلة على أهدافنا الاستراتيجية من أجل الحفاظ على هذا النجاح والتركيز على تعزيز مركزنا المالي لتحقيق النمو المستدام وزيادة الربحية”.

وأضاف: “ستظل نظرتنا المستقبلية يسودها التفاؤل بشأن تحسن الوضع الاقتصادي وذلك بفضل الجهود المبذولة من قبل الحكومة والبنك المركزي المصري لتحسين الأوضاع والعمل الدؤوب لرسم خطة للنهوض بالاقتصاد”.

ومن جانيه، قال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر: إن البنك تمكن من تحقيق ارتفاع في صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 37% ليبلغ 1.04 مليار جنيه مقارنة مع 756 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وتابع: وبلغت أرباح البنك قبل الضريبة 1.2 مليار جنيه مقارنة مع 580 مليون جنيه في يونيو 2021″.

وأشار إلى أن استراتيجية البنك خلال الفترة المقبلة ترتكز على “زيادة قاعدة العملاء من خلال تطوير خدماتنا الرقمية وطرح منتجات مصرفية متميزة للأفراد والشركات والاستمرار في تلبية احتياجات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج متكامل يشمل تقديم خدمات وحلول بنكية مبتكرة تماشياً مع توجهات الدولة لدعم النمو الاقتصادي”.

الرابط المختصر