ENB2021_900x90

كايروهاوس تتعاقد مع 3 شركات لتطوير مجمع التحرير باستثمارات 200 مليون دولار

إسلام سالم – وقعت شركة كايرو هاوس، الممثلة للتحالف الأمريكي الفائز بأعمال تطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير، عقود شراكة مع شركات اتحاد المقاولين، المقاول العام للمشروع، وكروم لإدارة المشروعات، وRMC للاستشارات الهندسية؛ لبدء العمل بمشروع تحويل مجمع التحرير إلى مبنى فندقي فاخر، باستثمارات 200 مليون دولار.

ورحب أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، بتوقيع عقود الشراكة لمشروع إعادة تأهيل مجمع التحرير، متطلعا لرؤية مجمع التحرير في شكله الجديد كنموذج لإعادة استغلال الثروات العقارية المميزة للدولة المصرية وإطلاق قيمتها الكامنة.

ويعد مشروع كايروهاوس من تصميم مكتب RATIO |smdp المعماري ومقره شيكاغو، ومن المخطط للمشروع أن يضم أكثر من 450 غرفة وشقة فندقية فاخرة، إضافة إلي عدد من المطاعم وأماكن مخصصة للاجتماعات وإقامة الفعاليات، ومساحة ترفيهية مفتوحة على سطح المبنى، وهو يوفر 500 فرصة عمل مباشرة بخلاف فرص العمل خلال مرحلة التنفيذ.

ومن جانبه، رحب راندال لانجر، الشريك المؤسس لمجموعة جلوبال فينتشرز إحدى شركات تحالف كايروهاوس، بالتعاون مع صندوق مصر السيادي؛ لتطوير مجمع التحرير باعتباره “أحد المعالم المميزة على مستوي العالم وواحد من الكنوز المعمارية المصرية”.

وأكد المهندس محمد طارق كامل، المدير التنفيذي لمنطقة شمال إفريقيا بشركة اتحاد المقاولين (CCC)، إن المشروع يهدف إلى تطوير مبني أيقوني، وهو مجمع التحرير، الذي سيمثل “نقلة نوعية لتطوير منطقة وسط مدينة القاهرة” ضمن خطة الدولة لاستغلال الأصول العقارية.

ومن جانبه، قال المهندس أحمد عثمان، الرئيس التنفيذي لشركة كروم لإدارة المشروعات، إن دخول هذا التحالف إلى السوق المصرية “دليل على الثقة في الاقتصاد المصري رغم الظروف الدولية الراهنة”.

الرابط المختصر