ارتفاع أرباح مجموعة النهدي السعودية 18.4% إلى 268.5 مليون ريال في الربع الثاني

aiBANK

هاجر عطية _ ارتفعت أرباح شركة النهدي الطبية السعودية خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 بنسبة 18.39% إلى و268.5 مليون ريال، مقابل أرباح بلغت 226.8 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت شركة النهدي الطبية في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع الإيرادات بنسبة 8.2% مدفوعة بشكل رئيسي بالنمو في قطاع الأدوية.

E-Bank

كما ارتفع إجمالي الربح بنسبة 7.7% بما يتماشى مع النمو في الإيرادات.

وعلى أساس ربعي ارتفع صافي الربح بنسبة 13.1% في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من العام الحالي مدفوعاً بنمو المبيعات بسبب موسم رمضان وزيادة أعداد المعتمرين، والنمط التدريجي لمصاريف التشغيل خلال الربع السنوي.

وأوضحت الشركة، أن هناك زيادة في الدخل الشامل الآخر بسبب الزيادة العالمية في أسعار الفائدة ، مما يؤثر على التقديرات المتعلقة بتعويضات نهاية الخدمة.

وأعلنت شركة النهدي الطبية، في بيان منفصل لبورصة السعودية، اليوم، عن قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الأول من العام 2022م، بمبلغ إجمالي 300 مليون ريال سعودي.

وقالت الشركة، إن عدد الأسهم المستحقة للأرباح يبلغ 130 مليون سهم، وتبلغ حصة السهم الواحد من التوزيع 2.31 ريال سعودي لكل سهم، نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية 23 في المائة.

وأشارت الشركة إلى أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين لأسهم الشركة بنهاية تداول يوم 15 أغسطس 2022م والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الأحقية.

الرابط المختصر