انفينكس تستهدف إنتاج مليون هاتف سنويا بمصنع مصر لتغطية السوق المحلية

طه مجدي: نمتلك مخزون استراتيجي جيد من الرقائق الإلكترونية يكفي عمليات الإنتاج

aiBANK

إسلام سالم _ قال طه مجدي مدير مبيعات شركة انفينكس مصر ، أن الشركة تستهدف إنتاج ما يقرب من 150 ألف هاتف شهرياً من خلال مصنعها في مصر بما يقارب مليون هاتف سنوياً لتغطية السوق المحلي.

وأضاف مجدي، في تصريحات لبوابة حابي جورنال، أن الشركة لم تتأثر بأزمة نقص الرقائق الإلكترونية العالمية، خاصة في ظل امتلاكها مخزون استراتيجي يكفي عمليات الإنتاج خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الشركة لا تدرس أي عروض استحواذ محليا أو عالميا خلال الفترة الحالية.

E-Bank

وأكد مدير مبيعات شركة انفينكس مصر، أن هناك تعاون مع شركة سيكو، يتم العمل بموجبه باستغلال المصنع وكامل العمالة الموجودة به، حيث تم تجهيزه بالماكينات وخطوط الإنتاج الخاصة بانفينكس وتدريب العمالة من خلال مهندسي الشركة.

وأوضح أنه بعد انتهاء تجهيزات المصنع تم إطلاق عدد من الشحنات التجريبية في عام 2020 و2021 تقدر بحوالي 50 ألف جهاز وتم طرحها بالسوق المصري وجميعها تحمل شعار صنع في مصر.

ليس هناك حوافز تصديرية لصناع الهواتف الذكية

وعن المنتجات الجديدة التي ستظهر في السوق المحلي عقب هذا التعاون، كشف عن تجميع هواتف SMART وHOT حتى الأن على خطوط إنتاج الشركة في مصر، على أن يتم الاستمرار في تجميع موديلات هاتين السلسلتين والتي تمثل حوالي 80% من مبيعات انفينكس في السوق المصري.

وشدد على أن خطوط إنتاج الشركة في مصر يمكنها تجميع أى نوع من هواتف انفينكس سواء الحالية أو المستقبلية والفلاج شيب أيضاً.

وعن وجود اتجاه لتنفيذ عمليات توسعية في مصر من خلال إنشاء مصانع جديدة أو توطين منتجات مستوردة، لفت طه إلى أنه بالفعل تم التوسع في مصنع أسيوط من خلال خطوط الإنتاج والماكينات وتوظيف العمالة فخطوط الإنتاج الحالية تستطيع تجميع 150 ألف جهاز شهريا.

أضاف أن فكرة دراسة زيادتها يتوقف على السوق، حيث يتم استهداف السوق المصري حالياً لحين وجود حوافز للتصدير للخارج، حيث أنه إلى الأن لا يوجد حوافز تصديرية لصناع الهواتف الذكية.

لا يتم دراسة عروض استحواذ محليا أو عالميا في الوقت الحالي

وأكد طه مجدي أن الشركة تمتلك مخزون استراتيجي جيد من الرقائق يكفي عمليات الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

الرابط المختصر