تأكيدا لحابي.. تعيين داليا خورشيد عضوا منتدبا لشركة بلتون المالية

الدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد 31 أغسطس

aiBANK

رنا ممدوح .. وافق مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضةعلى تعيين داليا خورشيد عضوا منتدبا ممثل لشركة أوراسكوم المالية القابضة بدلا من إبراهيم محمد محمد حسنين كرم.

وأفادت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن المجلس اعتمد قرار التعيين في جلسته المنعقدة أمس وذلك لحين انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة لانتخاب مجلس إدارة جديد بدلا من مجلس الإدارة الحالي المؤقت لانتهاء مدته.

E-Bank

وقرر المجلس تعيين داليا خورشيد ممثل لشركة أوراسكوم المالية القابضة مؤقتا لحين انعقاد الجمعية العادية للشركة بدلا من باسم محمد صلاح عبد السلام.

شهد اجتماع مجلس الإدارة استقالة علاء عفيفي من منصبه عضوا غير تنفيذي في ظل توليه منصب الرئيس التنفيذي لقطاع الأنشطة المالية غير المصرفية بالمجموعة المالية هيرميس.

وقرر مجلس الإدارة الدعوة لعقد اجتماع جمعية عمومية يوم 31 أغسطس الجاري، انتخاب مجلس الإدارة الجديد في ضوء تغير هيكل الملكية بعد استحواذ شركة شيميرا الإماراتية على الأغلبية برأسمال شركة بلتون المالية القابضة عبر شركتها التابعة شيمبي 1 انفسمنت.

وكانت بوابة حابي جورنال قد كشفت أمس أن مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة قرر تعيين الدكتورة داليا خورشيد في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

واستحوذت شركة شيمبي 1 انفستمنت بي في ريستركتد، إحدى الشركات التابعة لشركة شيميرا للاستثمار الإماراتية، على 56% من بلتون المالية القابضة بقيمة إجمالية 384.795 مليون جنيه، بعد تنفيذ عرض شراء اجباري استهدف شراء حتى 90% وبحد أدنى 51%.

يذكر أن الدكتورة داليا خورشيد شغلت منصب وزير الاستثمار، كما أسست شركة مسار للاستشارات المالية وتشغل بها منصب رئيسة مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية.

الرابط المختصر