مصر للمقاصة تحقق 209 ملايين جنيه صافي ربح في الربع الأول بنسبة نمو 70%

أرباحها الفصلية الأعلى منذ تأسيسها

aiBANK

حابي – حققت مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي أرباحا قياسية في الربع الأول من عام 2022، هي الأرباح الربع سنوية الأعلى منذ تأسيس الشركة.

حققت شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي 209 ملايين جنيه صافي ربح في الربع الأول من عام 2022، هي الأرباح الفصلية الأعلى لها منذ تأسيسها، وذلك مقارنة مع 123 مليون جنيه لنفس الفترة من العام السابق، بزيادة 70%.

E-Bank

وبحسب بيان للشركة، مساء اليوم، مثل إجمالي مصروفات الشركه 26% من إجمالي الإیرادات مقارنة مع 28% عن العام الماضي، وبلغت نسبة صافي الأرباح إلي إجمالي الإیرادات 61% مقارنة مع 55% عن الفترة المماثلة من العام السابق.

كما أوضحت أن نسبة التكلفة إلي إیرادات الخدمات بلغت 75% مقارنة مع 64% عن الفترة المماثلة من العام السابق، والعائد علي حقوق المساھمین بلغ 14% مقارنة مع 10% عن العام السابق.

وارتفعت إیرادات الاستثمار بنسبة 88% بمبلغ 47 ملیون جنیھ، نتیجة لـ”لاستخدام الأمثل للأموال المتاحة للاستثمار في أدوات استثمار خالیة من المخاطر”، وفق البيان.

وأشارت الشركة إلى إرتفاع إيرادات نشاط التوقيع الإلكتروني الخاص بمصر للمقاصة بشكل ملحوظ بنسبه 780% بمبلغ 11 مليون جنيه مصري، “حرصا على تلبية احتياجات الأفراد والمؤسسات من مختلف الخدمات الرقمية، ومنها التوقيع الإلكتروني، في إطار خطة الدولة المتكاملة للتحول الرقمي، والتي تعد وزراة المالية ومصلحة الضرائب المصرية من أهم روافد تنفيذ هذه الخطة للتحول لعالم لا ورقي”.

 

الرابط المختصر