ENB2021_900x90

إعمار العقارية تستحوذ على دبي كريك هاربور مقابل 7.5 مليار درهم

وكالات _ أعلنت شركة إعمار العقارية ، الخميس، عن استحواذها الكامل على دبي كريك هاربور، وهو مشروع متكامل يقع على طول الواجهة البحرية لخور دبي التاريخي، وذلك من شركة دبي القابضة مقابل 7.5 مليار درهم تدفع بالتساوي نقداً وبأسهم في شركة إعمار العقارية، مما يجعل دبي القابضة ثاني أكبر مساهم في «إعمار».

ووفقاً لبيان من مجلس إدارة “إعمار العقارية” تمت الموافقة على الاستحواذ على كامل “100%” رأس مال شركة دبي كريك هاربور، المالك القانوني لمشروع دبي كريك هاربور، بمقابل 7.5 مليار درهم يتم تسديده نقداً بما فيها مبلغ مؤجل بقيمة 1.25 مليار درهم مستحق الدفع خلال مدة ثلاث سنوات؛ و50% سند إلزامي قابل للتحويل إلى أسهم في شركة إعمار العقارية محسوبة بقسمة مبلغ 3.75 مليار درهم على سعر إغلاق سهم شركة إعمار في 10 أغسطس 2022.

وتمت الموافقة على إصدار شركة إعمار لسند إلزامي قابل للتحويل إلى أسهم لمصلحة دبي القابضة “أو واحدة أو أكثر من الشركات التابعة لها” وفقاً للمادة 231 من قانون الشركات التجارية الإماراتي وقرارات هيئة الأوراق المالية والسلع، ويجب زيادة رأس مال شركة إعمار عند تحويل السند الإلزامي إلى أسهم. وسيتم التعامل مع كل سهم في إعمار على أنه مدفوع بالكامل عند التحويل.

كذلك، تمت الموافقة على زيادة رأس مال شركة إعمار عند التحويل بقيمة اسمية 1 درهم (درهم واحد) لكل سهم وتعديل المادة (6) من النظام الأساسي لشركة “إعمار” بناء على ذلك.

وتم تفويض أي اثنين بشكل متحد من جمال بن ثنيه، أحمد المطروشي، أميت جين، وهشام هيكل للقيام نيابة عن شركة إعمار باتخاذ أي إجراء يكون ضرورياً لتنفيذ الصفقة وتوقيع مستنداتها وتنفيذ القرارات المذكورة أعلاه.

وسوف يتم دعوة الجمعية العمومية لشركة إعمار للانعقاد في تاريخ يتم تحديده بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على اجتماع الجمعية العمومية وجدول أعمالها.

مواصلة التوسع

وقال متحدّث باسم إعمار: «تمثّل اتفاقية الاستحواذ مع دبي القابضة إنجازاً آخر بالغ الأهمية في تاريخ إعمار التي تواصل توسعة محفظتها من رصيد الأراضي الاستراتيجية وتضمن قيمة مستدامة للمستثمرين.

ونحن عازمون على تقديم الدعم اللازم للرؤية التي وضعتها حكومة دبي بالنسبة للتنمية العمرانية المستدامة، مع توفير تجربة جديدة للمقيمين والزائرين على حدّ سواء.»

بدوره قال متحدّث باسم دبي القابضة: “يسرنا الإعلان عن اتفاقية بيع دبي كريك هاربور لصالح شركة إعمار والتي نعمل حاليا على إتمامها، وهي بلا شك اتفاقية بالغة الأهمية من شأنها أن تعود بالفائدة على كلا الطرفين. ومن خلال الشراكة بين الجانبين، فقد أضحى دبي كريك هاربور يتمتع بقيمة هائلة، كما تمثّل الاتفاقية تسييلاً مالياً ضخماً بالنسبة لنا. ونتطلّع قُدُماً إلى استثمارنا في إعمار كمساهم رئيسي، وإلى المزايا التي يضمنها هذا الاتفاق، ونحن على ثقة من أن دبي كريك هاربور سيستمرّ في تحقيق أعلى مستويات النجاح.”

وكانت إعمار قد سجّلت مبيعات بقيمة 4.2 مليار درهم في عام 2021 ومبيعات بقيمة 3.6 مليار درهم في دبي كريك هاربور في النصف الأول من عام 2022.

ويتضمن دبي كريك هاربور قرابة 100 مليون قدم مربّع من عمليات التطوير التي توفّر فرصة بالنسبة لإعمار لتحقيق أرباح مستقبلية.

 

الرابط المختصر