ENB2021_900x90

إنفينيتي فينكس تتفاوض لإسناد مهمة التعاملات المالية بمعرض الدمام لبنك مصري

الرئيس التنفيذي: استهداف جذب مستثمرين ورجال أعمال سعوديين لتنفيذ استثمارات في مصر

إسلام سالم _ قال الرئيس التنفيذي بشركة إنفينيتي فينكس لتنظيم المعارض والمؤتمرات، محمد الصعيدي، إن الشركة تتفاوض خلال الفترة الحالية مع 3 بنوك مصرية، بهدف إسناد التعاملات المالية في المعرض العقاري المزمع إقامته في مدينة الدمام السعودية نوفمبر المقبل، لأحد هذه البنوك.

وكانت الشركة قد أعلنت أمس السبت في مؤتمر صحفي عن تنظيم الدورة الأولى من معرض THE ICON SHOW في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، في الفترة من 9 إلي 12 نوفمبر المقبل، مستهدفة حجم مبيعات يتخطى 500 مليون جنيه.

أضاف الصعيدي، في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن آليات عمل السلطات السعودية فيما يخص المعارض العقارية لا تسمح بالتعاملات المالية المباشرة بين الشركات والعملاء داخل المعارض، حيث يتم إسناد التعاملات المالية لأحد البنوك الذي يكون لديه ممثل داخل المعرض في جناح مستقل، ليتم تنفيذ عمليات توقيع العقود والتعاملات المالية من خلال جناح البنك.

يذكر أن الشركة، وهي شركة مساهمة مصرية لها عدة أفرع في دول الخليج منها الإمارات والرياض وعمان، قد أكدت أن 60% من حجم الأعمال التجارية بالمملكة العربية السعودية موجودة في المنطقة الشرقية، وأغلب المواطنين المقيمين في الدمام رجال أعمال أو يعملون في وظائف مرموقة بمستوى دخل مرتفع، وهي من المدن التي تتميز بمستوى حياه مرتفع، وبها عدد كبير من المصريين والعرب والأجانب، إضافة إلى أنها قريبة من دولة البحرين، وهو ما يدعم فكرة اختيار تلك المدينة خاصة في ظل استهداف المعرض المقيمين في دولة البحرين.

وأكد الرئيس التنفيذي بشركة إنفينيتي فينكس لتنظيم المعارض والمؤتمرات، أن الشركة تتفاوض مع بنوك أكثر انتشارًا في عدد أكبر من البلدان داخل المنطقة، لافتًا إلى حسم عمليات التفاوض والاستقرار على البنك الذي سيتم إسناد مهمة التعاملات المالية بالمعرض خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأكثر.

وكان محمد الصعيدي قد كشف عن تنفيذ المعرض بفندق شيراتون الذي يقع بمنتصف مدينة الدمام، وداخل قاعة تستوعب 17 جناحًا علي مساحات متنوعة، بداية من 18 إلى 60 مترًا حسب اختيار الشركة، مشيرًا إلى أن المساحات لكل عارض تم تحديدها على مقاسات محددة متعارف عليها عالميًّا.

وأوضح أن الشركة تستهدف جذب مستثمرين ورجال أعمال سعوديين لتنفيذ استثمارات في مصر خلال معرض الدمام، وذلك من خلال إتاحة صالة داخل المعرض لعقد لقاءات ثنائية بين الأطراف المصرية والسعودية، مؤكدًا اهتمام رجال أعمال سعوديين باقتناص أراض لإنشاء مناطق سكنية أو مولات تجارية وإدارية، والعمل في مجال إنشاء المصانع داخل مصر.

وعن خطط الشركة لجذب رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في مصر، لفت إلى امتلاك الشركة خطة بالفعل في هذا الإطار تتمحور حول تنفيذ معرض ومؤتمر بنهاية 2023، يتم خلاله عقد لقاءات بنماذج مختلفة تتضمن لقاءات بين المستثمرين السعوديين والحكومة المصرية في ظل امتلاك مصر لمنتج قوي للغاية وفرص جذابة للاستثمارات العربية والأجنبية.

وكان الرئيس التنفيذي بشركة إنفينيتي فينكس لتنظيم المعارض والمؤتمرات، قد أكد أن الهدف الأساسي للشركة في تنظيم المعارض الخارجية، هو التصدير العقاري بمفهومه المتكامل، بمعنى تصدير التنمية الاقتصادية الشاملة التي حققتها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الأخيرة الماضية، واستعراض التوسع العمراني الموزع على جميع أنحاء مصر، والبنية التحتية القوية وشبكة الطرق، التي تعد محاور أساسية للتنمية الحقيقية في المناطق الجديدة.

كما أن مصر بدأت في تنفيذ 14 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، ومستهدف أن تصل إلى 30 مدينة جديدة بإجمالي استثمارات 690 مليار جنيه، وبالتالي يجب أن تجوب تلك المدن في معارض منظمة بشكل يليق باسم وسمعة مصر، ويليق بالمطورين المصريين، بداية من أعلى فئة للإسكان الفاخر والمتميز والمدن الساحلية الأكثر رفاهية، وصولًا للفئات المتوسطة التي يحتاج إليها المصريون في الخارج لتملك عقار مناسب.

وطالب محمد الصعيدي بضرورة التعاون والتنسيق بين منظمي المعارض المصرية بالخارج للبعد عن فكرة تضارب توقيتات المعارض وأماكن إقامتها بحيث تكون هناك اجتماعات دورية، فالمستهدف في هذا الإطار ليس تحقيق أرباح، وإنما اسم دولة بحجم مصر، ويجب العمل على تحسين صورة مصر بالخارج دائما.

وكشفت الشركة في وقت سابق عن امتلاكها قاعدة بيانات لعدد من المصريين العاملين والمقيمين بالخارج في 6 مدن بالخليج، بما يقرب من 30 ألف مهندس مصري في المنطقة الشرقية بالسعودية، إضافة إلى ما يقرب من 4500 طبيب، والمدرسين وأساتذة الجامعة ورجال الأعمال المصريين بالخارج، إضافة إلى استهداف المواطنين السعوديين والعرب.

 

الرابط المختصر