إيمان إسماعيل: نشر الوعي بالقوانين وسرعة الانتهاء من إجراءات التصدير أهم المطالب من رئيس الرقابة المالية

نستهدف تمويلات مشتركة مع الصعيد للتأجير التمويلي وشركة جلوبال

aiBANK

هاجر عطية _ قالت إيمان إسماعيل ، العضو المنتدب لشركة إيجي ليس للتأجير التمويلي، المملوكة لبنك التنمية الصناعية، إن الشركات بحاجة إلى سرعة الانتهاء من إجراءات التصدير.

وأشارت إسماعيل في تصريح خاص لجريدة حابي، إلى ضرورة التعاون بين هيئة الرقابة المالية وشركات التأجير التمويلي لنشر الوعي بين المتعاملين في القطاع، إضافة إلى زيادة نشر المعرفة بقوانين وتشريعات الهيئة.

E-Bank

وأوضحت أن الهيئة بذلت قصارى جهدها للتعاون مع شركات التأجير التمويلي للنمو بالقطاع خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكدة أنه في حالة استمرار الهيئة في دعم القطاع بنفس الوتيرة فإنه سيشهد نموًّا غير مسبوق.

وأكدت العضو المنتدب لشركة إيجي ليس للتأجير التمويلي، أنه وفقًا لآخر إصدارات هيئة الرقابة المالية، فإن قطاع التأجير التمويلي ينمو بحجم أكبر من معدلات الاقتصاد القومي ما يدل على نمو القطاع بشكل إيجابي، لافتة إلى أن النمو أكثر من توقعات الشركات.

ولفتت إيمان إسماعيل ، إلى أن شركة إيجي ليس للتأجير التمويلي تستهدف في الفترة الحالية الدخول في تمويلات مشتركة مع كل من شركة جلوبال وشركة الصعيد للتأجير التمويلي.

وأوضحت أن الشركة ضخت تمويلات سواء مشتركة أو مباشرة بقيمة 400 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2022، وتستهدف 400 مليون جنيه أخرى خلال النصف الثاني من العام لتصل بإجمالي عقود التأجير التمويلي إلى 800 مليون جنيه مع نهاية العام الجاري.

الرابط المختصر