مهلة أخيرة لتغطية اكتتاب غزل المحلة لكره القدم حتى 28 أغسطس

رد أموال المكتتبين حال عدم استكمال التغطية خلال سبع أيام عمل متضمنة مصاريف الإصدار

aiBANK

رنا ممدوح _ قرر مجلس إدارة شركة غزل المحلة لكرة القدم مد فترة سريان الاكتتاب العام حتى 28 أغسطس الجاري.

وأفادت الشركة أنه في حالة عدم تغطية الاكتتاب خلال المدة المحددة يجوز لكل مكتتب في هذه الحالة طلب رد مبالغ الاكتتاب التي دفعها وعلى الشركة الالتزام برد هذه المبالغ كاملة بما فيها مصاريف الإصدار فور طلبها خلال سبعة أيام عمل وفقا لنص المادة 28 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992.

E-Bank

وأضافت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أنه في حالة انتهاء فترة رد الأموال وعدم ورود أيه طلبات لرد الأموال تحول قيمة الاكتتابات إلى حساب رأس المال المذكور في النشرة نتيجة لعدم تغطية كامل الاكتتاب وفقاً لشروطه وعدم استيفاء شروط القيد المطلوبة لقيد الشركة بالبورصة المصرية، مما يؤدى إلي إرجاء اتخاذ إجراءات القيد لحين استيفاء الشركة لهذه الشروط.

الجدير بالذكر أنه تم مد فترة سريان الاكتتاب العام للمرة الثانية بعد أن تم فتح الباب من يوم 12 يونيو وحتى 1 يوليو ثم مد الفترة إلى 14 أغسطس.

ويستهدف الطرح العام جمع 98 مليون جنيه موزعة على 98 مليون سهم؛ ليرتفع رأسمال شركة غزل المحلة إلى 200 مليون جنيه بعد الزيادة.

وارتفع الحد الأقصى للاكتتاب إلى 15 مليون سهم بدلا من مليوني سهم.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، اكتملت تغطية الاكتتاب الخاص لشركة غزل المحلة لكرة القدم بقيمة 37 مليون جنيه، موزعة بواقع 20 مليون جنيه مؤسسات وأفراد مصريين، و 17 مليون جنيه مستثمرين عرب.

وتبلغ إجمالي الحصة المطروحة للقطاع الخاص من أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم في الطرحين العام والخاص 135 مليون جنيه تمثل 67.5% من رأسمالها الشركة المستهدف يعد الزيادة والبالغ 200 مليون جنيه.

وستكون شركة مصر للغزل والنسيج، أكبر مساهم في شركة غزل المحلة لكرة القدم بقيمة 65 مليون جنيه تمثل 32.5% من رأس المال، من خلال أسهم ممتازة تضمن لها تصويت مضاعف في الجمعيات العمومية.

وكانت الشركة قد حصلت على اعتماد من الهيئة العامة للاستثمار بشأن تقييم الحصة العينية لمساهمتها في «غزل المحلة لكرة القدم»، والتي تتمثل في حقوق الانتفاع بالاستاد و3 ملاعب والاسم التجاري لمدة 20 عامًا.

الرابط المختصر