أرباح لازوردي السعودية ترتفع 6.25% إلى 8.5 مليون ريال في الربع الثاني

aiBANK

هاجر عطية _ صعدت أرباح شركة لازوردي للمجوهرات خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 إلى 8.5 مليون ريال، مقابل 8 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجعت لازوردي في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، أسباب ارتفاع أرباح الشركة في الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى استمرار الأداء القوي والثابت منذ تنفيذ مبادرات التحول الخاصة بها في عام 2021م، وقد انعكس ذلك في تحقيق الشركة أرباح.

E-Bank

وبلغ إجمالي إيرادات المجموعة، شاملاً قيمة معدن الذهب، 424 مليون ريال في الربع الثاني من العام 2022م، بزيادة قدرها 10.8% مقابل 475.4 مليون ريال سعودي في الربع نفسه من العام السابق.
ومن الجدير بالذكر أن المجموعة لا تحقق أرباحًا أو خسائر من بيع الذهب كمعدن.

وفي مصر، تراجعت الإيرادات التشغيلية للبيع بالجملة بنسبة 19.6% وتراجعت إيرادات التجزئة بنسبة 3.7٪ مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي بسبب الاختلاف في سعر صرف الجنيه المصري مقابل الريال السعودي المستخدم لتحويل الإيرادات. وباستثناء تأثير سعر الصرف، انخفضت الإيرادات التشغيلية للبيع بالجملة في مصر بنسبة 4.3٪ بينما زادت إيرادات التجزئة بنسبة 14.6٪. الجدير بالذكر أن الشركة نجحت في زيادة أسعار البيع بالجنيه المصري في الجملة والتجزئة لتعويض فرق سعر الصرف ولقد انعكس هذا إيجابًا على مبيعات شهر يونيو.

وفي المملكة العربية السعودية، أكدت الشركة ارتفاع الإيرادات التشغيلية للبيع بالجملة بنسبة 17.8% زيادة عن الربع نفسه من العام السابق، وذلك بسبب المبيعات القوية لمجوهرات لازوردي الذهبية في أسواق الذهب التقليدية.

هذا وقد حققت أعمال التجارة الالكترونية للمجموعة إيرادات بقيمة 7.2 مليون ريال سعودي في الربع الثاني من العام 2022م (الربع الثاني من العام 2021م: 6.1 مليون ريال سعودي). تمثل هذه الإيرادات حصة واعدة قوية تبلغ 6.2٪ من إجمالي الإيرادات التشغيلية للمجموعة و14.1٪ من إيرادات التجزئة للمجموعة في الربع الحالي (الربع الثاني من العام 2021م: تمثل 5.0% من الإيرادات التشغيلية للمجموعة و 11.7٪ من إيرادات التجزئة للمجموعة).

وتواصل الشركة خطة التحول الناجحة بوتيرة قوية انعكست في النتائج منذ بداية الربع الاول من عام 2021م وفي توزيع أرباح لأول مرة منذ خمس سنوات.

خرجت لازوردي من جائحة كوفيد-19 بوضع أقوى بكثير مما كانت عليه قبل تلك الأزمة.

فقد استطاعت الشركة تسريع عملية تحوّل لبيع المجوهرات العصرية ذات القيمة المعقولة بهوامش ربح أعلى ورأس مال عامل أقل. في الوقت نفسه، وأطلقت منصة التجارة الإلكترونية التي ولدت اليوم نسبة جيدة من حصة الأعمال وقدرة نمو كبيرة. كما سنعمل على تنمية التجارة الإلكترونية من خلال تعزيز جميع أساسيات UX / UI الخاصة بنا، وتقديم تقنية جديدة، وتطوير أنظمة إدارة علاقات العملاء واستراتيجيات فعالة للقنوات البيع المتعددة.

الرابط المختصر