استقرار سعر الدولار أمام الجنيه لليوم الخامس على التوالي

19.15 جنيه أعلى سعر شراء .. و19.08 الأدنى

aiBANK

باره عريان _ واصل سعر الدولار استقراره أمام الجنيه، لليوم الخامس على التوالي، في التعاملات الصباحية اليوم الإثنين، وذلك بمجموعة واسعة من البنوك.

وسجل سعر شراء الدولار أقل مستوى له في 8 بنوك ، عند مستوى 19.08 جنيه، وهم: المصرف العربي الدولي والبنك العربي الأفريقي وبنك saib وبنك HSBC وبنك المشرق وبنك الكويت الوطني وبنك التنمية الصناعية وبنك قناة السويس.

E-Bank

وبلغ سعر شراء الدولار أعلى مستوى له في 4 بنوك، عند مستوى 19.15 جنيه، وهم : مصرف أبوظبي الإسلامي وميد بنك والبنك الأهلي الكويتي والبنك المصري الخليجي.

واستقر سعر الدولار في بنكي الأهلي المصري ومصر عند 19.1 جنيه للشراء، و19.16 جنيه للبيع.

وسجل سعر العملة الأمريكية في البنك التجاري الدولي CIB استقرارا عند 19.12 جنيه للشراء، و19.18 جنيه للبيع.

سادت حالة من الاستقرار على تعاملات الدولار أمس في البنوك العاملة بالسوق المصري، علما بأنه لم يشهد ارتفاع طوال الأسبوع الماضي إلا بتعاملات يوم الإثنين فقط، وذلك بمقدار قرشين.

وكان جمال نجم نائب أول محافظ البنك المركزي المصري قد أكد في تصريحات سابقة أنه ليس من الوارد أن يقوم البنك المركزي بعمل تخفيض ذي قيمة في أسعار النقد الأجنبي في المرحلة القادمة، لاسيما وأن المركزي نجح تحت قيادة طارق عامر في بناء احتياطي نقدي أجنبي قوي ساهم في زيادة الثقة في الاقتصاد المصري، وطبقا لمؤشرات شهر يوليو الماضي تضاعفت مؤشرات معدلات النقد الأجنبي، لافتا إلى أن الحديث عن وجود إخفاق أصبح أمرا غير واقعي، وأن فجوة النقد الأجنبي تلاشت وانخفضت الفجوة الدولارية من 3.9 مليار دولار في شهر فبراير الماضي إلى 400 مليون دولار فقط في يوليو الماضي بفضل قرارات البنك المركزي لتنظيم الاستيراد، مؤكدا أنه لا يوجد ما يدعو للقلق فيما يتعلق بسداد أقساط الديون الخارجية.

الرابط المختصر