سعر الدولار في البنك المركزي يستقر قرب مستوى 19.2 جنيه

aiBANK

باره عريان – سجل سعر شراء الدولار لدى البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، 19.0905 جنيه مقابل 19.0922 جنيه، بينما استقر سعر البيع عند 19.1984 جنيه.

وشهد متوسط سعر صرف العملة الأمريكية، خلال تعاملات اليوم، استقرارا عند 19.0997 جنيه للشراء، وبلغ سعر البيع 19.1783 جنيه مقابل 19.1778 جنيه بنهاية تعاملات أمس، بحسب بيانات البنك المركزي المصري.

E-Bank

وعلى صعيد أسعار السوق، سجل سعر بيع العملة الأمريكية 19.18 جنيه خلال تعاملات اليوم، في 17 بنكا، هم: البنك التجاري الدولي، والمصرف العربي الدولي والبنك العقاري المصري والبنك العربي الإفريقي وبنك التنمية الصناعية وبنك الكويت الوطني ومصرف أبوظبي الإسلامي وبنك كريدي أجريكول وبنك قناة السويس وبنك المشرق وبنك HSBC وميد بنك والمصرف المتحد وبنك saib والبنك الأهلي الكويتي والبنك المصري الخليجي وبنك الإسكندرية.

واستقر سعر الدولار في بنكي الأهلي المصري ومصر عند مستوى 19.1 جنيه للشراء و19.16 جنيه للبيع.

وواصل سعر الدولار استقراره أمام الجنيه لليوم الخامس على التوالي، كما لم يشهد الأسبوع الماضي ارتفاعا في سعر العملة الأمريكية باستثناء تعاملات الإثنين بمقدار قرشين.

وكان جمال نجم، النائب الأول لمحافظ البنك المركزي المصري، قد أكد في تصريحات سابقة أنه ليس من الوارد أن يجري البنك المركزي تخفيضا ذي قيمة في أسعار النقد الأجنبي في المرحلة القادمة، لاسيما وأنه نجح تحت قيادة طارق عامر في بناء احتياطي نقدي أجنبي قوي ساهم في زيادة الثقة في الاقتصاد المصري.

ولفت إلى أن الحديث عن وجود “إخفاق أصبح أمرا غير واقعي، وأن فجوة النقد الأجنبي تلاشت وانخفضت الفجوة الدولارية من 3.9 مليار دولار في شهر فبراير الماضي إلى 400 مليون دولار فقط في يوليو الماضي بفضل قرارات البنك المركزي لتنظيم الاستيراد”، مؤكدا أنه لا يوجد ما يدعو للقلق فيما يتعلق بسداد أقساط الديون الخارجية.

الرابط المختصر