أرباح وول مارت الأمريكية تفوق التوقعات والإيرادات تتجاوز 152 مليار دولار

aiBANK

وكالات _ أعلنت شركة وول مارت الأمريكية لتجارة التجزئة ، اليوم الثلاثاء، ارتفاع أرباحها خلال الربع الثاني من العام، مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

وحققت الشركة أرباحا بقيمة 5.15 مليار دولار، أو 1.88% دولار للسهم، مقابل 4.28 مليار دولار أو 1.52 دولار للسهم خلال الربع الثاني من العام الماضي.

E-Bank

وقفزت إيرادات وول مارت بنسبة 8.4% خلال الربع الثاني ليصل إلى 152.86 مليار دولار، مقارنة بـ141.05 مليار دولار العام الماضي.

تجاوزت نتائج بائع التجزئة توقعات المحللين، لكن الشركة كررت تحذير الأرباح الشهر الماضي، عندما قالت، إن المتسوقين الذين يعانون من التضخم كانوا يشترون سلعًا تقديرية ذات أقل هامش مرتفع مثل الملابس لأنهم أنفقوا المزيد على الضروريات.

وتتوقع وول مارت أن تنخفض الأرباح المعدلة للسهم بين 9% و11% للعام بأكمله، حيث جاءت بعض مكاسب مبيعات الشركة من التضخم، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية وغيرها من العناصر.

وقال المدير المالي لوول مارت، إن المتسوقون يستخدمون الائتمان أكثر من الخصم، حيث إنهم يختارون حزم أصغر من الطعام وشراء سلع بدلاً من اللحوم الباردة ولحم البقر.

وأضاف ريني من الواضح أنهم متوترون من ارتفاع أسعار الغاز وارتفاع أسعار المواد الغذائية وحتى الإسكان، بينما قال إن مبيعات منتجات العلامات التجارية الخاصة تنمو مرتين أسرع مما كانت عليه في الربع الأول.

وارتفعت أسهم وول مارت في وول ستريت خلال التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء بقوة بأكثر من 6% وصولا إلى مستويات قرب الـ 140 دولار للسهم أو ما يعادل مكاسب في حدود 8 دولارات.

 

 

 

 

الرابط المختصر