تداول السعودية توقع اتفاقية غير ملزمة للاستحواذ على 51% من دايركت إف إن

القيمة المحتملة للصفقة تتجاوز 140 مليون ريال

aiBANK

 هاجر عطية _ أعلنت مجموعة تداول السعودية القابضة ، عن توقيع شركة تداول للحلول المتقدمة “وامض” التابعة، لاتفاقية مبدئية غير ملزمة اليوم الثلاثاء، مع شركة دايركت فاينانشل نيتورك المحدودة، لبدء التفاوض فيما يتعلق بالاستحواذ المحتمل من شركة “وامض” على نسبة 51% من رأس المال المصدر لشركة “دايركت إف إن” بقيمة 140.25 مليون ريال.

وقالت مجموعة تداول في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، إن الاتفاقية تنتعي تلقائيًا في حال لم يتم تنفيذ اتفاقية شراء الأسهم المتعلقة بالصفقة المحتملة خلال خمسة أشهر من تاريخ الاتفاقية، ما لم يتم تمديدها بموجب اتفاق بين الأطراف.

E-Bank

وأشارت الشركة أنه بموجب أحكام هذه الاتفاقية، فقد اتفق الأطراف بشكل غير ملزم بأن تكون قيمة الاستحواذ على نسبة 51% من رأس المال المصدر لشركة “دايركت إف إن” هي 140.25 مليون ريال.

ونوهت إلى أن هذه القيمة تعد مبدئية وتخضع القيمة النهائية لتعديلات بحسب نتيجة دراسات العناية المهنية اللازمة وما يتم الاتفاق عليه في الاتفاقيات النهائية.

وقامت شركة وامض بتعيين شركة جي أي بي كابيتال مستشار مالي للصفقة

ولفتت الشركة إلى أن الأطراف غير ملزمين بالاستمرار في الصفقة المحتملة، وعليه فإن إبرام الاتفاقية والبدء في دراسات العناية المهنية اللازمة لا يعني بالضرورة بأن الأطراف سيتوصلون إلى اتفاق نهائي وملزم بخصوص اتمام الصفقة المحتملة.

الرابط المختصر