صبحي يناقش استعدادات اتحاد الرياضات الإلكترونية لإطلاق حزمة من المسابقات

aiBANK

حابي – أجتمع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء بمكتبه بديوان الوزارة، مع مجلس إدارة الاتحاد المصري للرياضات الإلكترونية، برئاسة شريف عبد الباقي؛ لبحث استعدادات الاتحاد لإطلاق مجموعة من المسابقات والبطولات خلال الفترة المقبلة، والاستعدادات للبطولات الدولية.

تناول اللقاء الترتيبات المتعلقة لإطلاق أول بطولة محلية كبرى للرياضات الإلكترونية لـ لعبة “FREE FIRE” في مصر تحت شعار “REE FIRE: The Battle of Egypt”، والتى تقام على مدار شهري أغسطس وسبتمبر، وتبلغ مجموع جوائزها 500 ألف جنيه.

E-Bank

وجدد وزير الشباب والرياضة تأكيده انتشار الألعاب الإلكترونية بشكل كبير وسط النشء والشباب، ودورها على صعيد صناعة تطوير وبرمجة الألعاب الإلكترونية، ومساهمتها في نمو الاقتصاد من حيث قيمة المبيعات المباشرة، والتشجيع على الابتكار والإبداع، وتطوير التكنولوجيا.

وأشار الوزير، خلال اللقاء، إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الوزارة لاتحاد الرياضات الإلكترونية، والمتابعة بشكل دورى مع مجلس الإدارة فيما يخص المسابقات والبطولات الإلكترونية الكبرى والتوسع في تنفيذها على مستوى الجمهورية، مبينا أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة قوية للاتحاد بالتعاون مع الوزارة.

وأكد شريف عبد الباقي رئيس اتحاد الرياضات الإلكترونية، أن الاتحاد يحرص على تكثيف المسابقات الإلكترونية في عدد من اللعبات على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف عبد الباقي أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة كبيرة على مستوى الرياضات الإلكترونية في مصر، انطلاقا من التعاون بين الاتحاد والوزارة والمنظمين واللاعبين وبعض المؤسسات الأخرى، لتنظيم العديد من البطولات.

 

الرابط المختصر