مدينة نصر للإسكان تفتح بابا لتلقي عرض جديد من سوديك

aiBANK

حابي – رغم رفضها السماح بأعمال الفحص النافي للجهالة. إلا أن شركة مدينة نصر لم تغلق أبوابها كاملة أمام تلقي عرض استحواذ مناسب جديد من شركة سوديك.

وعلمت بوابة حابي جورنال أن مجلس إدارة شركة مدينة نصر عقد اجتماعا فور انتهاء أعمال جمعيتها العمومية مساء اليوم – التي شهدت رفض فحصها من سوديك – ووافق المجلس على مخاطبة الأخيرة وشركتها الأم الدار العقارية الإماراتية، بالترحيب بتقديم معلومات مدققة عن مدينة نصر تشمل رصيد ومواقع وتوزيع محفظة أراضيها، وتصنيفها وفقا لأغراض الاستخدام ما بين سكني وتجاري وإداري.

E-Bank

وعلمت حابي أن مدينة نصر ترى أن خريطة أراضيها التفصيلية هي أهم العوامل القادرة على توضيح القيمة العادلة والحقيقية للشركة، والتي يمكن على أساسها تقديم سعر مبدئي مناسب، يسمح بالموافقة على السماح لسوديك بالقيام بعملية الفحص الفني النافي للجهالة.

وكانت شركة السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية – سوديك ، قد تقدمت أوائل يوليو الماضي بخطاب إعلان نيتها التقدم بعرض شراء غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير، بسعر مبدئي يتراوح بين 3.2 و3.4 جنيهات، وقالت الشركة إن السعر استرشادي لحين إتمام عمليات الفحص الفني النافي للجهالة والحصول على الموافقات اللازمة.

وبعدها، انفردت جريدة حابي بالكشف عن قرار مجلس إدارة مدينة نصر الاحتكام إلى الجمعية العمومية لحسم الموافقة مع عدمها على إجراء الفحص النافي للجهالة، ورفض المجلس بالإجماع الموافقة على الفحص نظرا لتدني السعر المبدئي وعدم تناسبه مع مركز الشركة ووضعها التنافسي، وكذلك محفظة مشروعاتها وأراضيها غير المطورة، البالغة نحو 5 ملايين متر مربع.

وأكد وقتها مصدر وثيق الصلة بالشركة، أن سعر العرض يمثل نحو نصف القيمة الحقيقية للشركة، وأن السعر المبدئي تأثر بتراجع القيم السوقية للأسهم المتداولة بالبورصة المصرية.

الرابط المختصر