أبولو لإدارة الأصول تستحوذ على 11% من الدار للعقارات الإماراتية مقابل 400 مليون دولار

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الدار للعقارات الاستثمارية تابعة لشركة الدار العقارية عن استحواذ شركة أبولو لإدارة الأصول المدرجة في بورصة نيويورك من خلال ذراعها الاستثماري المدار على حصة أقلية تبلغ 11.1% بقيمة 400 مليون دولار.

وقالت شركة الدار للعقارات الاستثمارية في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الأربعاء، إن إتمام عملية الاستحواذ يأتى ضمن اتفاقية تم الإعلان عنها سابقًا تستثمر أبولو بموجبها 1.4 مليار دولار في دعم مبادرات النمو التحويلية الخاصة بشركة الدار.

E-Bank

وأشارت الشركة إلى أن الصفقة تضمنت إصدار أسهم عادية وأسهم ممتازة قابلة للتحويل الإلزامي بقيمة 400 مليون دولار لصالح أبولو في شركة الدار العقارية الاستثمارية بناءً على كامل القيمة الصافية لأصول الشركة التى تمثل قسم الاستثمار العقاري في مجموعة الدار، والتي تدير محفظة أصول عقارية رئيسية تتنوع بين أصول تجزئة وأخرى سكنية وتجارية ولوجستية بقيمة تتجاوز 23 مليار درهم، وتتميز محفظة الشركة المتنوعة بمرونتها وقدرتها على التكيف مع مختلف أحوال السوق، حيث بلغت نسبة إشغالها 92%.

وقالت الشركة، أن هذه الصفقة ستوفر دعماً مالياً كبيراً لشركة الدار للعقارات الاستثمارية، مما سيمكنها من تعزيز جهودها لتوسيع نطاق استثماراتها وأعمالها من خلال تنفيذ المزيد من عمليات الاستحواذ المهمة.

الرابط المختصر