محضر اجتماع الفيدرالي: لا تراجع عن رفع الفائدة حتى هبوط التضخم بشكل ملحوظ

aiBANK

وكالات – أظهر محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي أن المشاركين ألمحوا خلال مناقشات اجتماع يوليو الماضي إلى عدم التراجع عن سياستهم برفع معدل الفائدة إلا بعد ملاحظة هبوط معدل التضخم بشكل ملحوظ.

وخلال الاجتماع، اتفق المشاركون على رفع معدل الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس وسط جهود وإصرار من جانبه على خفض التضخم وإعادته إلى المستوى المستهدف من الفيدرالي عند 2%.

E-Bank

ولم يظهر محضر الاجتماع أي توقعات معينة بشأن الزيادات المستقبلية للفائدة، لكن أعضاء الفيدرالي أكدوا مراقبتهم للبيانات الاقتصادية الصادرة قبل اتخاذ القرار.

ولا تزال الأسواق تتوقع أن يرفع الفيدرالي معدل الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر القادم.

ورأى المسؤولون أن نطاق الفائدة بين 2.25% و2.50% يقترب من المستوى المحايد الذي لا يعد داعماً ولا ضاغطاً على النشاط الاقتصادي.

وفيما يتعلق بالتضخم، كشف محضر الاجتماع عن أن الضغوط التضخمية لا تزال فوق المستهدف، وهو ما يتطلب الاستمرار في سياسة التشديد النقدي لتحقيق استقرار الأسعار والوصول إلى حالة التوظيف الكاملة.

وتشير مناقشات أعضاء الفيدرالي إلى رؤيتهم بأن السياسة النقدية الحالية مناسبة وأن لها تأثير على التضخم، كما ذكر بعض الأعضاء بأنه من المناسب الاستمرار في سياستهم النقدية الحالية لضمان عودة التضخم إلى المستهدف (2%).

 

الرابط المختصر