صدر السعودية تسجل خسائر بقيمة 2.82 مليون ريال في الربع الثاني

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة صدر للخدمات اللوجستية السعودية ، عن ارتفاع صافي خسائرها خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 إلى 2.8 مليون ريال، مقابل أرباح بلغت 846 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الخميس، إن الشركة حققت صافى خسارة خلال الربع الحالي مقابل صافي ربح فى الربع السابق، بسبب ارتفاع تكلفة المبيعات بنسبة 9.92% لارتفاع أسعار المواد الخام وارتفاع تكاليف التشغيل، إضافة إلى زيادة المصروفات الإدارية والعمومية بنسبة 57.02% لارتفاع الرواتب والأجور للكوادر الإدارية التي تم استقطابها لتنفيذ خطط الشركة التوسعية.

E-Bank

كما أضافت الشركة، أن سبب الارتفاع هو زيادة مخصص الزكاة بنسبة 135.59% لزيادة رأس المال، وستنخفض قيمة مخصص الزكاة تدريجيا مع تقدم الشركة في تنفيذ خططها التوسعية والإنفاق الرأسمالي.

وأرجعت صدر السعودية سبب انخفاض صافي الخسارة فى الربع الحالي مقارنة بالربع السابق من 2022، إلى انخفاض تكلفة المبيعات بنسبة 19.47%، وانخفاض المصروفات البيعية والتسويقية بنسبة 42.22%، وانخفاض تكاليف التمويل بنسبة 10.37%، وزيادة أرباح الاستثمارات والإيرادات الأخرى بنسبة 72.26%، وذلك على الرغم من انخفاض المبيعات بنسبة 16.65%، وارتفاع المصروفات الإدارية والعمومية بنسبة 9.32%.

وأشارت الشركة إلى أنه تم احتساب نصيب السهم الأساسي والمخفض من الربح والخسارة للفترة الحالية والفترة المماثلة من العام السابق بقسمة صافي ربح أو خسارة كل فترة بعد الزكاة العائد إلى مساهمي الشركة على المتوسط المرجح لعدد الأسهم العادية القائمة في نهاية كل فترة حيث بلغ المتوسط المرجح للأسهم للفترة الحالية 17.5 مليون سهم مقابل 2.5 مليون سهم للفترة المماثلة من العام السابق.

الرابط المختصر