أحمد أبو السعد: استقالة عامر لم تكن متوقعة وعبد الله الأجدر للمنصب

ضرورة تبني سياسات مالية تساعد على تشجيع مناخ الاستثمار

aiBANK

هاجر عطية _ قال أحمد أبو السعد، الرئيس التنفيذي لشركة أزيموت مصر، إن خبر استقالة طارق عامر من منصب محافظ البنك المركزي لم يكن متوقعًا في الوقت الحالي، مؤكدًا أن حسن عبد الله هو الأجدر بالمنصب الجديد.

وأكد أبو السعد في تصريح خاص لجريدة حابي، على ضرورة تبني سياسات مالية تساعد على تشجيع مناخ الاستثمار في مصر وتساهم في جذب المستثمرين، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون المناخ الجديد للبنك المركزي صديقًا للمستثمر بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

E-Bank

يجب أن يكون المناخ الجديد للبنك المركزي صديقًا حقيقيًّا للمستثمر

وأوضح أن التضخم وندرة العملة الأجنبية من أبرز التحديات التي يواجهها البنك المركزي المصري في الفترة الحالية، لافتًا إلى أن معالجة هذه التحديات تحتاج إلى مجموعة من السياسات المتكاملة.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة أزيموت مصر، إلى أن سبب زيادة واردات القطاع الخاص من الخارج وقلة الاعتماد على المنتج المحلي يرجع إلى عدم تشجيع البلاد على الصناعة المحلية.

التضخم وندرة العملة الأجنبية أبرز التحديات أمام المحافظ الجديد

وأكد على ضرورة مراجعة الإجراءات الجديدة للاستيراد فيما يخص العمل بالاعتمادات المستندية بشكل دوري.

وذكر أبو السعد، أن البنك المركزي ليس المسؤول الوحيد عن إعادة تعبئة الاحتياطي النقدي، وأكد أن الحكومة هي أول الجهات التي يجب أن تتعاون مع البنك المركزي لمراجعة السياسات المالية، وهو ما سينعكس فيما بعد على الشركات والقطاع الخاص في مصر.

قلة الاعتماد على المنتج المحلي ترجع إلى عدم تشجيع الصناعة

وطالب رئيس شركة أزيموت مصر، قيادات البنك المركزي الجديدة بمزيد من الشفافية والمرونة في سعر الصرف والتحرك مع متغيرات السوق مع ضرورة وجود سياسات استباقية وليس مجرد ردود أفعال.

مطالب بمزيد من الشفافية والمرونة في سعر الصرف والتحرك مع المتغيرات

ولفت إلى ضرورة تحرير سعر صرف الجنيه على أن يعكس الصرف الوضع الحقيقي للعملة المحلية، وإلا سيترتب عليه تفاقم المشكلة كلما تم تأجيلها مع العمل على تقوية الجنيه المصري.

الرابط المختصر