مهارة السعودية تحصل على قروض بقيمة 362.5 مليون ريال من مصرف الراجحي وساب

aiBANK

هاجر عطية _ قالت شركة مهارة السعودية للموارد البشرية ، في بيان اليوم الأحد، إنها حصلت على قروض مرابحة طويلة الأجل ( متوافقة مع الضوابط الشرعية ) من مصرف الراجحي والبنك السعودي البريطاني (ساب).

وأشارت الشركة إلى أن مدة التمويل 7 سنوات (شاملة سنتين فترة سماح)، بقيمة 181.5 مليون ريال قرض مرابحة طويل الاجل من مصرف الراجحي، و181 مليون ريال قرض مرابحة طويل الأجل من البنك السعودي البريطاني (ساب).

وأوضحت الشركة أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل سندات لأمر صادرة عن الشركة بكامل قيمة التسهيلات الائتمانية، لافتة أن الهدف من التمويلات هو تمويل الاستحواذات المستقبلية للشركة.

وأعلنت شركة مهارة للموارد البشرية في بيان منفصل إلى البورصة السعودية ، عن توقيع شركة مسار النمو للاستثمار والمملوكة لها بنسبة 100% مذكرة تفاهم غير ملزمة مع مساهمي الشركة السعودية للنظم الصحية لاستكمال عملية الاستحواذ على 40% من الأسهم.

وقالت مهارة، إن مقابل الاستحواذ بلغ 426.5 مليون ريال تم دفعها إلى المساهمين البائعين، وقد تم نقل الأسهم المستحوذ عليها من ملكية المساهمين البائعين الى ملكية شركة مسار النمو للاستثمار وتحديث سجل المساهمين لدى وزارة التجارة.

وأوضحت الشركة أن نسبة الانجاز المتحقق 100% من عملية الاستحواذ، وتم تمويل صفقة الاستحواذ بنسبة 15% من الموارد الذاتية للشركة وتمويل المتبقي عن طريق قروض بنكية من كل من مصرف الراجحي والبنك السعودي البريطاني (ساب).

E-Bank
الرابط المختصر