إعمار العقارية تتوقع ربح بقيمة 628 مليون درهم من بيع منصة نمشي

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة إعمار العقارية عن بيع كامل رأس المال المصدر لشركة نمشي هولدينج ليميتد (نمشي) من قبل شركة إعمار لإدارة مراكز التسوق (إعمار لمراكز التسوق)، إلى شركة نون إيه دي هولدينجز ليمتد “نون” بقيمة 335.2 مليون دولار.

وأشارت الشركة إلى أنه استناداً إلى صافي أصول نمشي المسجلة في دفاتر إعمار كما في 30 يونيو 2022، ستحقق الصفقة صافي ربح وقدره 628.68 مليون درهم، لافتة أن نسبة الربح الفعلي تتراوح ما بين 5% إلى 7% بناءً على صافي قيمة أصول نمشي المسجلة في تاريخ إغلاق الصفقة.

E-Bank

وقالت إعمار العقارية في البيان المرسل إلى سوق دبي المالي اليوم الثلاثاء، إن أسباب تنفيذ الصفقة يرجع إلى تماشي الصفقة مع استراتيجية إعمار لسحب الاستثمارات المتعلقة بالأصول التى لا تعد جوهرية لأعمالها الأساسية من أجل تحقيق القيمة لمساهميها والحفاظ عليها.

وأوضحت الشركة، أن شركة إعمار قامت بالبيع بشروط تجاريا بحتة وسيتم استثمار عائدات سحب الصفقة في أعمالها الأساسية في مجال التطوير العقاري، كما تتناسب الصفقة مع استراتيجية إعمار لإعادة توزيع رأس المال عبر المجموعة مع التركيز على الاستثمار في الأعمال ذات القيمة الاستراتيجية الأساسية بما يعود بالنفع المستقبلي على المساهمين.

وذكرت الشركة أن التاريخ المتوقع لإغلاق الصفقة هو في غضون 6 أشهر من تاريخ التوقيع.

وتعمل منصة نمشي في مجال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت لملابس وإكسسورات، وأحذية الرجال والنساء والأطفال بشكل أساسي من خلال تطبيقات الهاتف المحمول.

الرابط المختصر