السويدي إليكتريك تحقق 1.9 مليار جنيه أرباحا مجمعة النصف الأول بارتفاع 18.7%

aiBANK

رنا ممدوح _ حققت شركة السويدي إليكتريك أرباحا مجمعة بعد خصم حقوق الأقلية بقيمة 1.887.364 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 1.589.594 مليار جنيه بالنصف المقارن العام الماضي، بارتفاع 18.7%.

وقفزت الإيرادات إلى 38.964.314 مليار جنيه خلال الفترة يناير – يونيو 2022 مقابل 26.012.497 مليار جنيه بالفترة المناظرة، وفقا لقائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية اليوم.

E-Bank

وارتفعت التكاليف خلال نفس الفترة إلى 33.711.467 مليار جنيه مقابل 22.242.994 مليار جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

وصعد مجمل ربح النشاط إلى 5.252.846 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 3.769.502 مليار جنيه بالنصف المقارن العام الماضي.

وارتفعت الأرباح الناتجة من التشغيل خلال نفس الفترة إلى 3.010.081 مليار جنيه مقابل 2.279.124 مليار جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

وسجل نصيب السهم في أرباح الفترة 0.78 جنيه مقابل 0.66 جنيه بالفترة المقارنة.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، حققت الشركة صافي ربح بقيمة 1.168.880 مليار جنيه خلال الفترة يناير – يونيو 2022 مقابل 55.971 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وصرح أحمد السويدي العضو المنتدب لشركة السويدي إليكتريك :” إن إدارة الشركة فخورة بالأداء القوي الذي حققته خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث تواصل الشركة جني ثمار مرونة نموذج أعمالها وقدرته على التكيف مع مختلف التحديات، وهو ماعزز قدرتها على تجاوز حالة عدم الاستقرار والتقلبات الاقتصادية التي خيمت على المشهد العالمي”.

وقال السويدي:” إن الشركة قادرة على التعامل مع البيئة التشغيلية دائمة التغير بفضل الأسس القوية التي تنفرد بها والمرونة التي تعزز من قدرتها على مواصلة تحقيق أهدافنا الطموحة”.

وتابع: أود أن أؤكد اعتزاز الإدارة بالخطوات الجادة التي أحرزتها على صعيد تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية لتصبح أكثر استدامة وصديقة للبيئة فأن أحد الأسباب الرئيسية لنجاح الشركة في تطبيق هذه الخطوات هو التركيز على تطوير القدرات الرقمية لشركة السويدي إليكتريك .

وأشار إلى أن الشركة حققت تقدما ملحوظا فيما يتعلق باستراتيجية التحول الرقمي للهيكل التنظيمي والهندسي بهدف تعزيز الأداء التشغيلي وهذا التحول سوف يكون بمثابة الركيزة الأساسية لتحسين الكفاءة التشغيلية، فضلا عن توفير منصة متكاملة لتحقيق النمو في المستقبل وتعظيم العائد للمساهمين.

وقال العضو المنتدب للشركة:” في إطار هدف الشركة المتمثل في أن نصبح مؤسسة رائدة في مساعدة العملاء على التحول إلى اقتصاد منخفض الانبعاثات الكربونية فأن الشركة وقعت اتفاقية شراكة مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي للمساهمة في مواصلة تطوير المجمعات الصناعية المستدامة التابعة للشركة بالإضافة إلى زيادة توفير الطاقة المتجددة في العديد من البلدان بمختلف أنحاء أفريقيا”.

وأعرب السويدي عن سعادته بهذه الاتفاقية التي ستساهم في مواءمة خططنا التوسعية مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بالإضافة إلى إرشادات ومعايير مؤسسة التمويل الدولية فيما يتعلق بالتنمية المستدامة.

وتابع: لدينا عقيدة راسخة بأن هذه الشراكة سوف تؤهلنا لأن نصبح المعيار الاسترشادي لكبرى المؤسسات العاملة في مجال حلول الطاقة المتكاملة بالمنطقة، فضلا عن الأثر الإيجابي الذي ستضيفه الشركة على الصعيد العالمي.

الرابط المختصر