مخاوف رفع الفائدة تدفع الأسهم اليابانية للتراجع للجلسة الرابعة على التوالي

aiBANK

رويترز – انخفضت الأسهم اليابانية للجلسة الرابعة على التوالي اليوم الثلاثاء، مقتفية أثر وول ستريت ، التي تكبدت خسائر الليلة الماضية، قبل ندوة لمجلس الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري فيما قفزت أسهم شركات الطيران والتجزئة بفضل أنباء عن تخفيف محتمل للقواعد المفروضة على الحدود للسيطرة على كوفيد-19.

وانخفض نيكي 1.19 بالمئة إلى 28452.75 نقطة، كما تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.06 بالمئة إلى 1971.44 نقطة.

E-Bank

وأغلقت أسهم وول ستريت على انخفاض حاد يوم الاثنين مع شعور المستثمرين بالقلق من أن يؤدي اجتماع جاكسون هول إلى تعزيز التزام مجلس الاحتياطي الاتحادي بالسيطرة على التضخم.

وانخفضت أسهم شركات التكنولوجيا مقتفية أثر نظيراتها الأمريكية بعد ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وانخفض سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في الشركات الناشئة 2.42 بالمئة، وهبط سهم طوكيو إلكترون لمعدات تصنيع الرقائق 0.79 بالمئة.

وفي المقابل، ربحت أسهم الشركات المرتبطة بالترفيه بعد تقارير عن أن اليابان ربما ترفع متطلبات خضوع المسافرين لاختبارات كوفيد-19 قبل المغادرة وتزيد الحد الأقصى لعدد الزائرين الأجانب.

وكان قطاع الطيران على رأس القطاعات التي حققت مكاسب بين 33 مؤشرا فرعيا مكونا لبورصة طوكيو وارتفع بنسبة 3.99 بالمئة. وقفزت شركة إيه.إن.إيه القابضة 3.26 بالمئة والخطوط الجوية اليابانية 4.88 بالمئة.

كما ارتفعت أسهم شركات التجزئة إذ صعد سهم شركة إيسيتان ميتسوكوشي القابضة 4.47 بالمئة، وربح سهم جيه.فرانت للتجزئة 4.56 بالمئة.

الرابط المختصر