أرباح ماجد الفطيم للتجزئة تتراجع 9% إلى 567 مليون درهم في النصف الأول

الإيرادات تقفز إلى 14.4 مليار درهم  بالنصف الأول

aiBANK

إسلام سالم _ تراجعت أرباح ماجد الفطيم للتجزئة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 9% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021، وذلك قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، لتصل إلى 567 مليون درهم، بينما ارتفعت الإيرادات لتصل إلى 14,4 مليار درهم  بزيادة 9% مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي.

إقرأ أيضا.. الفطيم العقارية تحقق إيرادات بقيمة 2.4 مليار درهم خلال النصف الأول بزيادة 51%

E-Bank

وأرجعت الشركة نمو أعمال التجزئة إلى زيادة الإيرادات بقيمة 268 مليون درهم للمواقع المماثلة، ونمو المبيعات الرقمية بقيمة 453 مليون درهم، بفضل عودة القوة الشرائية للمستهلكين وارتفاع معدلات السّياحة بعد تخفيف القيود على الإجراءات الاحترازية، كما شهدت قنوات المبيعات الرقمية زيادة بنسبة 73%.

وافتتحت ماجد الفطيم 18 متجرًا جديدًا في عدد من المناطق بالدول التي تعمل فيها، بجانب افتتاح متجر للمنتجات العضوية بدولة الإمارات مطلع العام الجاري.

وكانت شركة ماجد الفطيم قد أعلنت عن نتائجها التشغيلية والمالية والمدققة للنصف الأول من العام 2022، حيث سجلت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، إيرادات بلغت 18 مليار درهم إماراتي، في قطاع التجزئة والترفيه، بزيادة 15% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021، وارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 18% لتصل إلى 1,9 مليار درهم.

وحافظت الشركة على ميزانية عمومية بإجمالي أصول تقدر قيمتها بنحو 62,9 مليار درهم، فيما استقر صافي الدين عند 11,2 مليار درهم.

الرابط المختصر