أرباح المملكة القابضة ترتفع 3.6% إلى 427 مليون ريال في الربع الثاني

aiBANK

هاجر عطية _ارتفعت أرباح شركة المملكة القابضة “المملكة” خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 بنسبة 3.61% إلى 427.14 مليون ريال، مقابل أرباح بلغت 412.24 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الخميس، إن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يرجع إلى الزيادة في دخل التوزيعات وكذلك إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى، بالإضافة الى ارتفاع المكاسب الأخرى وانخفاض مصروف الزكاة.

E-Bank

وأشارت المملكة القابضة ارتفاع أرباحها على الرغم من ارتفاع التكاليف التشغيلية للفنادق وأخرى وأيضا انخفاض حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية وارتفاع المصاريف الادارية والعمومية والتسويقية، بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف الأعباء المالية وانخفاض مكاسب استثمارات من خلال الربح والخسارة وكذلك ارتفاع مصروف ضريبة الدخل.

وأرجعت الشركة، ارتفاع صافي الربح إلى مكاسب من بيع نصف حصة الشركة في شركة زميلة وأيضا ارتفاع إيرادات الفنادق والايرادات التشغيلية الأخرى، بالإضافة الى ارتفاع دخل التوزيعات وكذلك إيرادات التمويل على الرغم من ارتفاع تكاليف الفنادق والتشغيلية الأخرى وأيضا انخفاض المكاسب الأخرى.

وعلى أساس ربعي، فقد انخفضت أرباح شركة المملكة القابضة 92.79%، حيث كانت في الربع السابق 5.9 مليار ريال.

الرابط المختصر