الرئيس التنفيذي للشركة: كروم تعمل على إدارة 11 مشروعا بقيمة 14 مليار جنيه

ندرس اقتناص فرصة إدارة مشروع عقاري بأرض الحزب الوطني مع صندوق مصر السيادي

aiBANK

إسلام سالم _ قال المهندس أحمد عثمان، الرئيس التنفيذي لشركة كروم لإدارة المشروعات، إن الشركة تعمل على إدارة مشروعات في قطاعات العقارات مع مطورين عقاريين وبمجال السياحة والمباني الإدارية، بجانب الدخول مع تحالف كايرو هاوس لتطوير مجمع التحرير .

وكانت شركة كايرو هاوس، الممثلة للتحالف الأمريكي الفائز بأعمال تطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير، قد وقعت عقود شراكة مع شركات اتحاد المقاولين، المقاول العام للمشروع، وكروم لإدارة المشروعات، وRMC للاستشارات الهندسية؛ لبدء العمل بمشروع تحويل مجمع التحرير إلى مبنى فندقي فاخر، باستثمارات 200 مليون دولار.

E-Bank

أضاف عثمان، في تصريحات لجريدة حابي، أن الشركة تعمل على إدارة نحو 11 مشروعًا خلال الفترة الحالية، من بينها مستشفى أهل مصر بالتجمع الخامس مع مؤسسة أهل مصر، بجانب مشروع عقاري في مدينة الشيخ زايد مع شركة A للتطوير العقاري، وسبق للشركة تنفيذ مشروع بالساحل الشمالي مع شركة تطوير مصر.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة كروم لإدارة المشروعات، أن الشركة تعمل ببعض المشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة وهي عبارة عن مبانٍ إدارية مع عدد من الشركات مثل كيمت وفاي للاستثمار العقاري، كما سبق وتم تنفيذ المقر الإداري لمجموعة مستشفيات كليوباترا، موضحًا أن الشركة تحت إدارتها خلال الفترة الحالية مشروعات تصل قيمتها لنحو 14 مليار جنيه.

وأوضح أن الشركة انتهت من تنفيذ نحو22 مشروعًا تضمنت مشروعات صناعية عبارة عن إنشاء مصانع لشركات أجنبية داخل مصر، بجانب تنفيذ جميع مقرات شركة أوبر في مصر، والمركز الإقليمي للبحث والتطوير لشركة مايكروسوفت، لافتًا إلى أن الشركة لم تنفذ مشروعات مع الحكومة أو القطاع العام قبل مشروع مجمع التحرير، حيث بدأت الشركة في تكوين سابقة أعمال جيدة منذ انطلاقها عام 2016 حتى تتمكن من إيجاد الخبرة اللازمة لدخول مشروعات الحكومة.

وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت استدعاء من الحكومة للشركة لتقديم عطاءاتها بشأن مشروعات تابعة لشركاتها المتعددة من القطاع العام، متوقعًا دخول مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة مع الدولة المصرية.

بحث التوسع خارجيًّا عبر 3 فرص تحت الدراسة في السعودية

وعن المشروعات التي تتم دراستها خلال الفترة الحالية، كشف عن دراسة الشركة اقتناص فرصة إدارة مشروع عقاري تم طرحه من جانب صندوق مصر السيادي وهو أرض الحزب الوطني، بجانب دراسة تجديد عدد كبير من المستشفيات، كما تستهدف الشركة خلال الفترة المقبلة التوسع خارجيًّا عبر اقتناص 3 فرص بدولة السعودية يتم دراستها هناك وهي مشروع سكني متعدد الاستخدامات مع شركة تابعة لأحد البنوك في السعودية ومشروعا مقرات إدارية لشركات أجنبية بالسعودية يتبعان شركة فرنسية وأحد البنوك العالمية.

وشدد على أن جميع المشروعات التي تدخل الشركة فيها عبارة عن مناقصات يتم طرحها وتتقدم الشركة بعطاءاتها، ولم تدخل أي مشروعات بالأمر أو الإسناد المباشر، مؤكدًا أن الأفضل لأي مالك هو عمل مناقصة والحصول على أكثر من عرض مختلف ومناقشة الشركات في تلك العروض للوصول إلى أفضل ما يمكن.

 

الرابط المختصر