خسائر مجموعة الحكير السعودية تتراجع 50% في الربع الثاني

aiBANK

هاجر عطية _ تراجعت خسائر مجموعة عبد المحسن الحكير السعودية ، خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022 بنسبة 50% إلى 34.97 مليون ريال، مقابل خسائر بلغت 69.95 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأحد، إن إيرادات المجموعة تراجعت بنسبة 5.7% إلى 172 مليون ريال في الربع الثاني من 2022 مقابل 182 مليون ريال في الفترة ذاتها من العام 2021.

E-Bank

وبلغت خسارة السهم 1.02 ريال للسهم الواحد في نهاية الفترة الحالية من العام 2022، مقارنة مع خسارة بقيمة 2.36 ريال للسهم الواحد في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق 2021.

وعلى أساس ربعي، فقد انخفضت خسائر مجموعة الحكير السعودية بنسبة 11.51%.

وأرجعت الشركة، سبب الخسائر المتراكمة إلى تأثر أعمالها خلال العامين 2020 و 2021 بجائحة كورونا وبالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للسيطرة على الوباء، بما يشمل بتعليق الرحلات الدولية ومناسك العمرة وحظر إقامة المناسبات والحفلات وتشغيل صالات الأفراح وقاعات الاجتماعات و إلزام إجراءات التباعد الاجتماعي في الأنشطة والفعاليات و تعليق التشغيل في المراكز الترفيهية مما اثر سلباً على سرعة تعافي أعمال القطاع الفندقي و الترفيهي.

إضافة إلى استمرار الإجراءات الاحترازية خلال معظم فترة الربع الأول من العام 2022 وتأثر إيرادات القطاع الترفيهي نتيجة ظهور سلالة أوميكرون مع استمرار التعافي بشكل أبطأ من المتوقع للطلب على قطاع الفنادق بما يشمل نسب إشغال الغرف و خدمات قاعات الاحتفالات و قاعات الاجتماعات و التموين الخارجي.

كما حققت الحكير ، خسائر غير متكررة ناتجة عن إغلاق عدد من المواقع و تسجيل مخصصات إنخفاض في قيمة الممتلكات و المعدات بناءً على اختبارات انخفاض القيمة وفق المعايير الدولية للتقارير المالية.

الرابط المختصر