الدولار يرتفع قرشين وسعر البيع يسجل 19.24 جنيه لدى 14 بنكا

سعر بيع العملة الأمريكية في بنكي الأهلي ومصر يصعد إلى 19.22 جنيه

aiBANK

ارتفع سعر الدولار أمام الجنيه، في تعاملات اليوم الإثنين، بمقدار قرشين، لدى غالبية بنوك القطاع المصرفي.

وسجل سعر بيع الدولار اليوم 19.24 جنيه مقابل 19.22 جنيه أمس الأحد، في 14 بنكا هم: التجاري الدولي CIB، العربي الإفريقي الدولي، قطر الوطني الأهلي QNB، المصرف العربي الدولي، HSBC، كريدي أجريكول، الإسكندرية، مصرف أبوظبي الإسلامي، المصرف المتحد، saib، الأهلي الكويتي، المصري الخليجي، التنمية الصناعية، والبنك العقاري المصري العربي.

E-Bank

وصعد سعر الدولار قرشين أيضا في بنكي الأهلي ومصر الحكوميين، مقارنة بأسعار أمس الأحد، ليبلغ 19.16 جنيه للشراء و19.22 جنيه للبيع، مقابل 19.14 جنيه للشراء و19.20 جنيه للبيع بالأمس.

وكان سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري قد شهد ثباتا خلال تعاملات أمس الأحد في معظم البنوك، واستقر متوسط سعر العملة الأمريكية عند 19.14 جنيه للشراء و19.21 جنيه للبيع بحسب بيانات البنك المركزي المصري.

وقال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، اليوم الإثنين، في مؤتمر صحفي عقدته الوزارة، إنه من المقرر الإعلان عن أخبار جيدة خلال 72 ساعة القادمة، بشأن تكدس السلع في الموانئ، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق بين وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة والبنك المركزي لحل هذه المشكلة، وسيتم الإعلان عنها غدا أو بعد غد.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد اجتمع بمحافظ البنك المركزي حسن عبد الله، أمس الأحد، وناقشا خلال الاجتماع موقف تفعيل قرار استثناء مستلزمات الإنتاج ولوازم التشغيل من العمل بنظام الاعتمادات المستندية، والسياسات المقترحة للتعامل مع الملف مستقبلا.

الرابط المختصر