الموافقة على نشر عرض استحواذ تحالف لايم فست بارتنرز وتواصل على الإسكندرية للخدمات الطبية

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة لايم فست بارتنرز للرعاية الصحية وتواصل هولدنجز للاستثمارات المالية للاستحواذ على شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد.

ويستهدف العرض شراء حتى عدد 11.536 مليون سهم بنسبة 74.08% والمكملة لنسبة 100% من أسهم الإسكندرية للخدمات الطبية، بسعر نقدي يبلغ 47.67 جنيه للسهم الواحد.

E-Bank

وأكدت الهيئة على أن يلتزم مقدم العرض بالآتي :-

1- شراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء.

2- إخطار ( الشركة المستهدفة بالعرض) بإعلان عرض الشراء ومذكرة المعلومات بعد صدور موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

3- إخطار الهيئة بأيه معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها مالم تكن قد تم الإفصاح عنها في عرض الشراء أو في مذكرة المعلومات.

4- الالتزام بنشر إعلان عرض شراء خلال يومين من تاريخ موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

5- الالتزام بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية حتى يتسنى لحاملي الأوراق المالية محل العرض الاطلاع عليها.

6- الالتزام بكافة التعهدات الخاصة بمقدم العرض الواردة بإعلان عرض الشراء الإجباري.

7- الكتابة إلى البورصة المصرية لإبلاغها بموافقة الهيئة على نشر اعلان عرض الشراء محل العرض، وعلى أن يتم التنفيذ وفقا لقواعد التداول المعمول بها بالبورصة المصرية بشأن الشركات المقيدة بالبورصة ودون أدنى مسئولية تقع على الهيئة.

وذكرت أن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر الإعلان ليست اعتمادا للجدوى التجارية والاستثمارية لعرض الشراء أو لأي إجراءات أو اتفاقات مبرمة أو قرارات مزمع اتخاذها من مقدم العرض.

وأشارت إلى أن الهيئة لا تتدخل في تحديد سعر عرض الشراء، حيث أن مسئولية تحديد هذا السعر ومدى سلامته يقع عبئه على مقدم عرض الشراء ومستشاريه مع ملاحظة أن هذا الإعلان يلزم مقدم العرض بشراء أسهم الشركة المستهدفة بالعرض وفقا لشروط الإعلان، ودون إلزام على حملة أسهم الشركة المستهدفة بالعرض بالبيع إذ أن الاستجابة لعرض الشراء تتم بناء على رغبة مالكي الأسهم وفي ضوء القرار الاستثماري لهم اذ أن القرار الاستثماري يخضع لقرار كل مستثمر وفقا للمتغيرات الاستثمارية التي تؤثر في هذا القرار وذلك دون أدني مسئولية تقع على الرقابة المالية.

ووفقا لإعلان عرض الشراء المرفق بموافقة الهيئة تتولى شركة برايم لتداول الأوراق المالية بدور سمسار مقدم العرض، ومكتب دكتور زكي هاشم وشركاه محامون ومستشارون قانونيون مستشارا قانونيا.

وذكر الإعلان أن الحد الأدني لتنفيذ عرض الشراء 51% من أسهم الشركة المستهدفة، وتبلغ فترة سريان العرض عشرين يوما تبدأ من اليوم التالي لتاريخ نشر إعلان عرض الشراء.

وبحسب البيان سوف يتم تمويل عملية الشراء بالكامل نقدا من خلال موارد التحالف مقدم العرض ولن يكون لعملية الاستحواذ أيه تأثير على الهيكل التمويلي للشركة المستهدفة ولم يتم استخدام أصولها لتمويل عملية الشراء وعليه ورد :

1- كتاب لصالح شركة لايم فست بارتنرز للرعاية الصحية من البنك العربي الإفريقي الدولي الفرع الرئيسي بتاريخ 2 أغسطس 2022 والخاص ساري حتى 30 ديسمبر 2022.

2- كتاب لصالح شركة تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية من بنك قناة السويس فرع مركز العمليات المصرفية بتاريخ 16 يونيو 2022 والساري حتى 15 سبتمبر 2022.

3- كتاب لصالح شركة تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية من بنك قناة السويس ، فرع مركز العمليات المصرفية 20 يونيو 2022 والساري حتى 7 أكتوبر 2022.

يفيد أن مقدم العرض تتوافر لديه الموارد المالية اللازمة لتمويل عملية الشراء، وتم رصد ذلك المبلغ من موارده المالية الذاتية لتسوية عملية الشراء وأن البنك يضمن السداد في تاريخ التسوية.

وتعهد مقدم العرض بما يلي :-

– شراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء مع الأخذ في الاعتبار الحد الأدنى لتنفيذ عرض الشراء مع مراعاة الحصول على موافقة الهيئة حال الرغبة في إتمام العمليات إنخفضت النسبة المعروضة عن الحد الأدني للتنفيذ.

– عدم الاستغناء عن العمالة في الشركة المستهدفة بالعرض وذلك خلال سنة على الأقل من تاريخ تنفيذ عرض الشراء إلا وفقا لأحكام قانون العمل والقوانين الأخرى السارية كما يلتزم مقدم العرض بعد الانتهاء من الاستحواذ بالحفاظ على حقوق العاملين وكافة مزاياهم طبقا لأحكام قانون العمل والقانونين مع الأخذ في الاعتبار خطة الأعمال والخطة المستقبلية لمقدم العرض الخاصة بتطوير الشركة المستهدفة بالعرض بما قد يؤثر على حقوق العمالة في الشركة المستهدفة بالعرض.

– لم يقم بإغفال أي بيانات أو إفصاحات من شأنها أن تؤثر على سعر سهم الشركة المستهدفة بالعرض أو قرار حملة أسهم الشركة المستهدفة بالعرض للاستجابة للعرض من عدمه وأنه قد أفصح عن كافة المعلومات الجوهرية المتعلقة بهم وكذا مراعاته لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 92 لسنة 1995 والتزامه بكافة الإقرارات والتعهدات المقدمة إلى الهيئة ضمن مستندات العرض.

– إن كافة البيانات والمعلومات الواردة بهذا العرض ومذكرة المعلومات المرتبطة صحيحة وتحت المسئولية الكاملة لمقدم العرض دون أدني مسئولية تقع على الهيئة العامة للرقابة المالية.

– لا توجد نية في بيع حصة من الأسهم المستحوذ عليها خلال الاثني عشر شهرا.

– لا توجد أيه اتفاقيات غير مفصح عنها أو منشورة مبرمة تتعلق بهذا العرض قد تؤثر على سعر السهم أو قرار المستثمر في الاستجابة لعرض الشراء الماثل.

– في حالة استحواذ مقدم العرض على 90% أو أقل من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض سيتم الإبقاء على أسهم الشركة مقيدة بالبورصة المصرية حيث لا توجد نية لشطب الشركة من البورصة المصرية خلال الاثني عشر شهر التالية لتاريخ تنفيذ عرض الشراء.

– أن كافة البيانات والمعلومات الواردة في تاريخه بهذا العرض ومذكرة المعلومات المرتبطة صحيحة.

الرابط المختصر