بلتون: لا يجوز زيادة رأس المال إلا بعد العرض على مجلس الإدارة الجديد

aiBANK

رنا ممدوح _ قالت شركة بلتون المالية القابضة بإنه لا يجوز وفقا لأحكام قواعد القيد زيادة رأسمال الشركة إلا بعد عرض الأمر على مجلس الإدارة الجديد بمقترح الزيادة وإصدار تقرير إفصاح وفقا للمادة 48 من قواعد القيد.

وذكرت الشركة في بيان ردا على استفسار البورصة المصرية ، بأنه من المقرر أن تنعقد الجمعية العامة العادية للشركة يوم 31 أغسطس الجاري لانتخاب مجلس إدارة جديد ليعكس هيكل الملكية الحالي.

E-Bank

ووفقا للبيان، فور انتخاب المجلس الجديد وتشكيله سوف يتم الإفصاح بالبورصة عن أي خطط استثمارية تقترحها الإدارة الجديدة نحو الشركة.

وكان مجلس إدارة الشركة قد وافق قبل أسبوعين على تعيين داليا خورشيد عضوا منتدبا ممثل لشركة أوراسكوم المالية القابضة بدلا من إبراهيم محمد محمد حسنين كرم.

وقرر المجلس تعيين داليا خورشيد ممثل لشركة أوراسكوم المالية القابضة مؤقتا لحين انعقاد الجمعية العادية للشركة بدلا من باسم محمد صلاح عبد السلام.

وشهد اجتماع مجلس الإدارة استقالة علاء عفيفي من منصبه عضوا غير تنفيذي في ظل توليه منصب الرئيس التنفيذي لقطاع الأنشطة المالية غير المصرفية بالمجموعة المالية هيرميس.

جاء ذلك بعد أيام من استحواذ شركة شيمبي 1 انفستمنت بي في ريستركتد، إحدى الشركات التابعة لشركة شيميرا للاستثمار الإماراتية، على 56% من بلتون المالية القابضة بقيمة إجمالية 384.795 مليون جنيه، بعد تنفيذ عرض شراء اجباري استهدف شراء حتى 90% وبحد أدنى 51%.

الرابط المختصر