خزنة تستهدف 100 مليون دولار تمويلات جديدة خلال 2023

دراسة الاستحواذ على شركات صغيرة أو حصص من أخرى كبيرة بنفس القطاع

aiBANK

إسلام سالم _ قال عمر صالح، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة خزنة، إن الشركة تعمل منذ عامين فقط إلا أنها نجحت في جمع تمويلات بنحو 50 مليون دولار استثمارات من كبار المستثمرين بالولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوربي ودول الخليج بجانب مستثمرين محليين، مؤكدًا استهداف الشركة جمع 100 مليون دولار جديدة خلال 2023.

وكانت شركة خزنة قد أعلنت نهاية مارس الماضي، عن حصولها على تمويل بقيمة 38 مليون دولار في جولتها الاستثمارية (Series A)، بقيادة صندوق كونا كابيتال، بالشراكة مع ليندابل، حيث شارك في التمويل أيضًا كل من Nclude، سبيد، الجيبرا فينشترز، أكسيون فينتشر لاب، ديسربتك، خوارزمي فينتشرز، AB Accelerator ، وC فنتشرز وغيرها.

E-Bank

الشركة تتفاوض مع 20 صندوقا غربيا وخليجيا

وأضاف صالح، في تصريحات خاصة لحابي، أن الشركة تتفاوض حاليًا مع عدد كبير من الصناديق الخليجية والغربية يربو على 20 صندوقًا، وبعض تلك المفاوضات وصلت لمراحل متقدمة إلا أنه من الصعب الكشف عن أسماء تلك الصناديق قبل إتمام الاتفاق بشكل نهائي.

وأكد الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة خزنة، أن الشركة تستهدف بداية رحلتها التوسعية خارج مصر عبر بوابة السعودية، ليتم تقديم نفس الخدمات التي توفرها الشركة في مصر، موضحًا أن الشركة اتخذت عدة خطوات وسيتم الإعلان عن تطورات ملموسة قبل نهاية العام الجاري.

وقال إن شركة خزنة تدرس فرصًا للاستحواذ على شركات صغيرة بالكامل أو جزء من شركات أخرى كبيرة تعمل في نفس قطاع خزنة وهو الخدمات المالية، منوهًا أن فكرة جذب استثمارات كبيرة والحصول على تمويلات بأحجام ضخمة ليس بالأمر السهل خاصة خلال العام الجاري بعكس 2021، وبالتالي أصبحت الشركات التي تمتلك وضعًا ماليًّا جيدًا تنظر وتقيّم فرص التوسع عبر الاستحواذ، بجانب خططها التقليدية.

الرابط المختصر