NBE11-2022

أسهم تويتر تتراجع بأكثر من 1% بعد إرسال ماسك إشعارا جديدا لإنهاء صفقة الاستحواذ

وكالات _قدم إيلون ماسك إشعاراً آخر، اليوم الثلاثاء، لإنهاء استحواذه على تويتر البالغ قيمته 44 مليار دولار، مشيراً إلى أسباب إضافية “غير معلنة”.

وتراجعت أسهم تويتر بأكثر من 1% ما قبل افتتاح السوق.

تأتي الإيداعات الأخيرة بعد أن زعم رئيس الأمن السابق في تويتر، بيتر زاتكو، في وقت سابق من هذا الشهر “أوجه قصور فادحة وفظيعة” من قبل شركة وسائل التواصل الاجتماعي، فيما يتعلق بالخصوصية والأمن والإشراف على المحتوى، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”.

وفي 8 يوليو، قدم فريق ماسك القانوني في البداية إشعاراً إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لإنهاء الاستحواذ على تويتر . وزعم فريق ماسك القانوني أن “تويتر لم يمتثل لالتزاماته التعاقدية”.

ويشير الإشعار اللاحق، الذي تم الكشف عنه يوم الثلاثاء، إلى مزاعم زاتكو كأسباب إضافية لإنهاء الصفقة.

وكتب الممثل القانوني لـ ماسك، مايك رينغلر، في رسالة إلى المدير القانوني لتويتر: “الادعاءات المتعلقة بحقائق معينة، كانت معروفة لدى تويتر قبل 8 يوليو 2022، ولكن لم يتم الكشف عنها لـ ماسك قبل وفي ذلك الوقت، وظهرت منذ ذلك الحين إلى النور والتي توفر أسساً إضافية وموضوعية لإنهاء اتفاقية الاندماج”.

ووفقاً لإشعار الإنهاء كتب رينغر: “على الرغم من أن الشركات الممثلة لإيلون ماسك كطرف في الصفقة يعتقدون أن إشعار الإنهاء هذا ليس ضرورياً من الناحية القانونية لإنهاء اتفاقية الاندماج لأنهم قاموا بالفعل بإنهائها بشكل صحيح وفقاً لإشعار الإنهاء في 8 يوليو، فإنهم يقدمون إشعار الإنهاء الإضافي هذا في حالة انتهاء العقد في 8 يوليو تم تحديد الإشعار على أنه غير صالح لأي سبب”.

جدير بالذكر، أن إيلون ماسك باع ما قيمته 32 مليار دولار من الأسهم في شركة تسلا للسيارات الكهربائية في الأشهر العشرة الماضية. فيما لم يكن الغرض من عملية البيع الأخيرة واضحاً.

وتبلغ ثروة ماسك 250.2 مليار دولار، والتي تضعه على رأس قائمة أثرياء العالم، وفقاً لمؤشر “بلومبرج للمليارديرات”. على الرغم من تراجع ثروته بمقدار 20 مليار دولار هذا العام.

وفي مايو، أسقط ماسك خططاً لتمويل الشراء جزئياً بقرض هامشي مرتبط بحصته في تسلا وزاد حجم عنصر الأسهم في الصفقة إلى 33.5 مليار دولار. وكان قد أعلن سابقاً أنه حصل على 7.1 مليار دولار من التزامات الأسهم من مستثمرين بما في ذلك الملياردير لاري إليسون وسيكويا كابيتال وباينانس.

 

 

الرابط المختصر
Mesca