عمومية أبوظبي التجاري توافق على تجديد برنامج إصدار الديون الخاصة بقيمة لا تتجاوز 8 مليارات دولار

aiBANK

هاجر عطية _ وافقت عمومية بنك أبوظبي التجاري على تجديد برامج إصدار الديون الخاصة بالبنك.

وأوضح البنك في البيان المرسل إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تجديد برنامج الديون بسبب استيعاب إطار عمل التمويل المستدام والموافقة على إنشاء برامج جديدة لأغراض إصدار أوراق مالية غير قابلة للتحويل إلى أسهم بمبلغ لا يتجاوز 8 مليارات دولار.

E-Bank

وأشار البنك إلي قرار الجمعية بإصدار أدوات رأس المال من فئة الدين (بما في ذلك رأس المال الإضافي من الشق الأول أو رأس المال الثانوي من الشق الثاني) سواء أوراق مالية أو صكوك بمبلغ إجمالي يصل إلى 2 مليار دولار أمريكي لأغراض تعزيز نسبة كفاية راي مال البنك.

وأكد أبوظبي التجاري على ضرورة أن تضمن أدوات رأس المال الأحكام والشروط التى يتطلبها مصرف الإمارات المركزي، بما في ذلك ما يتعلق برأس المال الإضافي من الشق الأول حسب المواصفات التالية: دين ثانوي؛ حالات عدم دفع الفوائد / الأرباح؛ وأحكام عدم الجدوي والشطب وفيما يتعلق برأس المال الثانوي من الشق الثاني حسب المواصفات التالية: أحكام الدين الثانوي، وعدم الجدوي والشطب.

كما وافقت الجمعية على تعديل بعض مواد النظام الأساسي للبنك وفقًا لمتطلبات الحوكمة للجهات المشرعة للبنك في دولة الإمارات العربية المتحدة ( المصرف المركزي لدولة الإمارات، هيئة الأوراق المالية والسلع بما في ذلك المرسوم بقانون اتحادي رقم 32 لسنة 2021 بشأن الشركات التجارية.

الرابط المختصر