أوراسكوم كونستراكشون تسجل 40.5 مليون دولار صافي أرباح النصف الأول بانخفاض 24.2%

بشاي: نركز على الاستحواذ على عقود جديدة عبر قطاعات استراتيجية مثل البنية التحتية ومراكز البيانات

aiBANK

رنا ممدوح _ حققت شركة أوراسكوم كونستراشكون بي ال سي صافي أرباح مجمعة بقيمة 40.5 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 53.4 مليون دولار بالنصف المقارن العام الماضي، بانخفاض 24.2%.

وقفزت الإيرادات وفقا لقائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية اليوم بنسبة 13.6% لتصل إلى 1.914 مليار دولار خلال الفترة يناير – يونيو 2022 مقابل 1.685 مليار دولار بالفترة المناظرة.

E-Bank

وارتفع مجمل ربح أوراسكوم كونستراكشون إلى 166.9 مليون دولار خلال نفس الفترة مقابل 164.5 مليون دولار بالفترة المماثلة العام الماضي.

وسجل النصيب الأساسي للسهم في الأرباح 0.29 دولار مقابل 0.41 دولار بالفترة المقارنة.

وعلى صعيد الاعمال المستقلة حققت الشركة خسائر بقيمة 23.6 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 13.1 مليون دولار بالنصف المقارن العام الماضي.

وبلغ صافي الربح العائد للمساهمين 20.8 مليون دولار في الربع الثاني و33.9 مليون دولار في النصف الأول من العام الجاري.

وسجل الرصيد النقدي الصافي 104.3 مليون دولار بنهاية يونيو الماضي والتدفق النقدي التشغيلي 88.9 مليون دولار في الربع الثاني من العام الجاري.

وبلغت قيمة المشروعات تحت التنفيذ 6.5 مليار دولار أمريكي وقيمة المشروعات تحت التنفيذ بعد إضافة حصة قدرها 50% من مجموعة BESIX لتصل إلى 9 مليار دولار في 30 يونيو الماضي.

وحققت مجموعة BESIX إجمالي 4.9 مليار يورو لقيمة المشروعات تحت التنفيذ وعقود جديدة بقيمة 1.5 مليار يورو في النصف الأول من العام الجاري.

وقال أسامة بشاي الرئيس التنفيذي للشركة:” تعكس نتائجنا للربع الثاني من عام 2022 جهودنا في مواجهة تحديات مرتبطة بالمتغيرات الاقتصادية العالمية، وكما أشرنا سابقا نظل التركز على العديد من العناصر المهمة مثل تنفيذ المشروعات وضبط التكلفة والتوريد والتدفقات النقدية”.

وتابع : يسرنا التقدم الذي تم إحرازه في مجالات البيئية والمجتمعية والحوكمة خلال هذا الربع ويتضح أداء الصحة والسلامة لدينا في عدد من المشاريع مثل تحقيق حوالي 3 ملايين ساعة عمل دون إصابة بالوقت الضائع في مشروعات محطة معالجة مياة الصرف الصحي المستقلة بالدمام في المملكة العربية السعودية ومراكز البيانات في الولايات المتحدة.

وأضاف بشاي :” قمنا أيضا بتوسيع قائمة مشاريع البنية التحتية المستدامة لدينا عبر مشروعات جديدة مثل أعمال النقل، والتي ستقوم على خفض انبعاثات الكربون بنسبة 70% ومحطات معالجة المياة التي توسع الأراضي الزراعية”.

وقال إن الشركة تركز على الاستحواذ على عقود جديدة عبر قطاعات إستراتيجية مثل البنية التحتية ومراكز البيانات.

وبلغت الإيرادات 934.9 مليون دولار والأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 42.6 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2022.

وأشار بشاي إلى أنه على الرغم من انخفاض صافي الدخل بنسبة 12.6% إلى 20.8 مليون دولار ارتفع صافي الربح بنسبة 58.9% مقارنة بالربع السابق مما يعكس مساهمة إيجابية من جميع قطاعات الشركة وعودة BESIX إلى الربحية.

وأعلن أن الشركة قامت بزيادة كل من صافي النقد والتدفق النقدي التشغيلي في الربع الثاني من عام 2022.

وحققت استثمارات الشركة في شركاتها التابعة العاملة في مجالات صناعة مواد البناء ومشروعات البنية التحتية والتشغيل والصيانة وخدمات المعدات نتائج قوية، حيث سجل هذا القطاع أرباحا مضاعفة تمثل 32% من إجمالي الدخل الصافي في الربع الثاني من عام 2022.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة:” نواصل البحث وتقييم فرص استثمار جديدة في مشروعات البنية التحتية التي توفر فرص نمو جديدة ودخل متكرر طويل الأجل”.

واختتم بشاي:” حققت BESIX أرباحا إيجابية وزيادة في قيمة المشروعات تحت التنفيذ خلال هذا الربع ، حيث بلغت العقود الجديدة 760 مليون يورو في الربع الثاني من عام 2022 لتصل إجمالي قيمة العقود في النصف الأول من عام 2022 مبلغ 1.5 مليار يورو وقيمة المشروعات تحت التنفيذ إلى 4.9 مليار يورو”.

الرابط المختصر