مجلس إدارة بيت الطاقة الكويتية يوافق على إلغاء الإدراج

aiBANK

هاجر عطية _ وافق مجلس إدارة شركة بيت الطاقة القابضة خلال اجتماعه أمس، على إطفاء كامل الخسائر المتراكمة، وتخفيض رأس المال، إضافة إلى إلغاء إدارج الشركة وانسحابها من بورصة الكويت.

وقالت شركة بيت الكويت للطاقة فى البيان المرسل إلى بورصة الكويت اليوم، إنه سيتم تخفيض البالغة 55.447 مليون دينار كويتي، بنسبة 74% من رأس مال الشركة كما في البيانات المالية المجمعة للشركة والمنتهية في 30 يونيو 2022.

E-Bank

وأوضحت الشركة، أنه سيتم خفض الخسائر من خلال تخفيض الاحتياطي الاختياري البالغ قدره 314.96 ألف دينار، وتخفيض علاوة الإصدار البالغ قدره 193.6 ألف دينار كويتي، وتخفيض الاحتياطي الاجباري بقيمة 472.7 ألف دينار، وتخفيض رأس المال بمبلغ 16 مليون دينار بتوزيعه على مساهمى الشركة حسب نسبته من رأس المال.

كما أوصي مجلس إدارة بيت الطاقة على تخفيض رأس مال الشركة من 75 مليون دينار إلى 4.5 مليون دينار نتيجة إطفاء الخسائر المتراكمة الواردة بالبند السابق، وعلاوة الاصدار والاحتياطات وتوزيع رأس المال الزائد عن الحاجة.

وقرر مجلس إدارة الشركة خلال الاجتماع إلغاء الإدراج وانسحاب شركة بيت الطاقة القابضة من بورصة الكويت (السوق الرئيسية).

وأعلنت شركة بيت الطاقة القابضة في وقت سابق عن تحولها للخسائر في الربع الثاني من 2022 على أساس سنوي؛ بحسب بيان لبورصة الكويت.

وسجلت خسائر الشركة 11.03 مليون دينار خلال ثلاثة الأشهر المنتهية 30 يونيو الماضي، مقابل أرباح بقيمة 2.38 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي النصف الأول من 2022، بلغت خسائر الشركة نحو 11.22 مليون دينار، مقابل أرباح بـ 2.75 مليون دينار خلال الفترة نفسها من 2021.

وأوضح البيان سبب الارتفاع في صافي الخسارة لعدة أسباب، منها الزيادة في صافي الخسارة الخاص بمساهمي الشركة الأم عن النصف الأول المنتهي 30 يونيو الماضي بنسبة 507.69%، مقارنة بالفترة السابقة ويعزى ذلك بصفة رئيسية إلى الارتفاع في خسارة العمليات غير المستمرة خلال الفترة بنسبة 370%، حيث بلغت خسارة الفترة الحالية 10.98 مليون دينار عن الفترة السابقة.

الرابط المختصر