أسعار مواد البناء في طريقها إلى الاستقرار

aiBANK

هاجر عطية _ أوضح المهندس أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية وعضو مجلس إدارة الغرفة، أن أسعار الحديد مستقرة منذ بداية أغسطس بمتوسط 17800 جنيه من أرض المصنع ويباع للمستهلك بسعر 18200 جنيه حسب مسافة النقل.

أحمد الزيني: انخفاض مرتقب في أسعار الحديد بعد توفير مستلزمات الإنتاج
أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية
E-Bank

أحمد الزيني: إنهاء التكدس بالموانئ سيعزز المعروض

وأرجع الزيني في تصريحاته لجريدة حابي، استقرار أسعار الحديد إلى ضعف القوة الشرائية وتوافر الحديد في الأسواق بكميات كبيرة، موضحًا أن أغلب مصانع الحديد الكبيرة ما زالت تستعمل مخزنها من المواد الخام.

وتوقع رئيس شعبة مواد البناء، استقرار أسعار الحديد الفترة المقبلة نتيجة حزمة القرارات التي اتخذتها الحكومة للإفراج عن البضائع المتكدسة في الموانئ مع التفاؤل بإلغاء قرار العمل بالاعتمادات المستندية لتسهيل الاستيراد وعودة العمل بمستندات التحصيل.

وأشار الزيني إلى ثبات أسعار الأسمنت منذ شهر إلى ثلاثة أسابيع ليتراوح سعر الطن للبيع للمستهلك بين 1400 إلى 1500 جنيه، متوقعًا استمرار استقرار الأسعار إن لم تنخفض الفترة المقبلة.

أيمن العشري : 6 مليارات جنيه ضرائب تُدرها مصانع الدرفلة لخزانة الدولة
أيمن العشري عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية

أيمن العشري: زيادة الدولار وقلة الخامات سبب الارتفاع الأخير في سعر الحديد

وقال أيمن العشري، رئيس مجلس إدارة شركة حديد العشري، إن سبب ارتفاع سعر الحديد بشكل طفيف الفترة الأخيرة، يرجع إلى زيادة سعر الدولار مقابل الجنيه وعدم توافر الخامات بسبب استثناء واردات مستلزمات الإنتاج والخامات من العمل بنظام الاعتمادات المستندية.

وأضاف العشري في تصريح خاص لحابي، أن قرار وزير المالية بتسهيل إجراءات الإفراج عن البضائع المتكدسة في الموانئ سيعمل على نشاط حالة السوق الفترة المقبلة ويخفض أسعار الحديد حال الإفراج عنها وبدء استخدامها.

وتوقع رئيس مجلس إدارة شركة حديد العشري، استقرار أسعار الحديد الفترة المقبلة في حالة ثبات الأوضاع العالمية ما لم يحدث أي تطورات جديدة بالتزامن مع إعلان وزير المالية بحزمة قرارات إيجابية للقطاع الصناعي خلال الأيام القادمة.

وأكد العشري على مطالب العاملين بقطاع مواد البناء والمستوردين بسرعة الإفراج عن البضائع الموجود في الموانئ دفعة واحدة لعودة المصانع للعمل.

نشأت مرسي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للأسمنت

نشأت مرسي: الأسعار هدأت بسبب تراجع الطلب

وقال المهندس نشأت مرسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للأسمنت المسلح إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إن أسعار الحديد مستقرة منذ نحو أسبوع والأسمنت ثابت منذ عدة أشهر.

وأوضح مرسي لجريدة حابي، أن سبب استقرار أسعار مواد البناء في ظل قلة المعروض من خامات الحديد في السوق وقرار مد خفض إنتاج الأسمنت لمدة عام، هو تراجع الطلب عليهم في الوقت الحالي.

وتوقع رئيس شركة مصر للأسمنت، ارتفاع أسعار الأسمنت الفترة المقبلة نتيجة استمرار نظام الاعتمادات المستندية واستثناء المواد الخام المستوردة ومواد الإنتاج من العمل بها بالتزامن مع موجة التضخم العالمية والأوضاع الجيوسياسية غير المطمئنة واستمرار الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

وأكد نشأت مرسي، أن قرار وزير المالية بتيسير الإفراج عن البضائع المتكدسة للموانئ حل مؤقت ويعود بالنفع على الشركات التي تمتلك مخزونًا من البضائع في الموانئ فقط.

الرابط المختصر