خالد عباس يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات العاصمة الإدارية

aiBANK

إسلام سالم – تفقد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، يوم السبت، مركز التحكم والسيطرة الأمني (Command and Control Center) بدءًا من الصالة الرئيسية، والتي تشمل تجهيزات وشاشات عرض ومعدات حديثة بغرض المتابعة والتحكم والسيطرة على كامل أحياء المدينة.

وبحسب بيان للشركة، يتم من خلال المركز التأمين الكامل لجميع المنشآت والأفراد وتتكامل فيها الخدمات الشرطية مع خدمات الدفاع المدني وأنظمة المرور الذكي بشكل يؤمن ويسهل حياة القاطنين.

E-Bank

وانتقل عباس، في أولى جولاته الميدانية، إلى مركز إدارة المدينة (City Operating Center) والمعني بإدارة وتشغيل جميع مرافق وخدمات العاصمة الإدارية بشكل حديث ومتطور، وتابع سير العمل بالشكل المستهدف.

وتوجه رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية إلى محطة التبريد المركزي، والتي تعمل بقدرة (63,800 طن تبريدي) والمنشأة على مساحة (10,500 م2).

ولفت البيان إلى أن انتهاء 100% من الأعمال بالمحطة التي تغطي كامل الحي الحكومي ومجلسي النواب والشيوخ ومركز مصر الثقافي الإسلامي وكذا ساحة الشعب.

وانتقل عباس إلى إلى مركز بيانات العاصمة ومركز الاتصالات (NN1)، وتفقد سير الأعمال والاستماع من العاملين على شرح تفصيلي لمكونات المركز، والذي يؤمن الخدمات الذكية لمركز إدارة المدينة وتطبيقات المرافق والشبكات ومركز الإدارة الموحد.

وانتقل لاحقًا إلى الحي السكني السابع، لمتابعة مشروعات المطورين بجميع أنشطتهم السكنية والإدارية والتجارية والعمل على تذليل جميع العقبات لدى المطورين، مؤكدًا ضرورة العمل على بذل الجهد اللازم لإنهاء الأعمال طبقا للتعاقدات التي تمت.

وتوجه عباس لزيارة الحي الدبلوماسي للوقوف على الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالحي، والتي تشمل إنشاء 50 مبنى للسفارات والبعثات الدبلوماسية الأجنبية، والتي تندرج تحت المبادرة الرئاسية لتشجيع انتقال تلك البعثات إلى الحي الدبلوماسي.

كما تابع عملية إنشاء المناطق السكنية داخل الحي وكذا الخدمات المختلفة من مدارس ودور عبادة ونادي دبلوماسي.

الرابط المختصر