أبوظبي الإسلامي – مصر يرصد سببان لزيادة رأس المال إلى 5 مليارات جنيه

الرقابة المالية توافق على نشر الإفصاح

aiBANK

رنا ممدوح _ وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح لمصرف أبوظبي الإسلامي في ضوء قرارات مجلس إدارة الشركة بالموافقة على زيادة رأس مال المصدر والمدفوع من 4 مليار جنيه إلى 5 مليارات جنيه.

وأفادت الهيئة في بيان إلى البورصة اليوم، أن الزيادة البالغ قدرها 1 مليار جنيه موزعة على عدد 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم الواحد ومصاريف إصدار قدرها 5 قروش للسهم.

E-Bank

وبحسب البيان، تتم الزيادة من خلال الاكتتاب النقدي لقدامي المساهمين كل بحسب عدد الأسهم التي يملكها وذلك في ضوء الدراسة بشأن مبررات وأوجه استخدام أموال الزيادة المعدة من المصرف، مع تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم.

وذكرت بأنه لا يتم السير في تلك الزيادة إلا بعد التأشير في السجل التجاري بالزيادة السابقة من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارج نيه في ضوء ماانتهى إليه الاكتتاب.

ورصد مصرف أبوظبي الإسلامي في إفصاحه المرفق بموافقة الهيئة سببان لزيادة رأس المال وهم استيفاء بند رأس المال في قانون البنك المركزي والجهاز المصرف الخاص بإعادة تنظيم شروط ترخيص البنوك والخاص بزيادة الحد الأدني لرأسمال البنوك ليصبح 5 مليار جنيه بما يزيد من صلابة وكفاءة القاعدة الرأسمالية للمصرف في مواجهه المخاطر المحتملة,

وشمل السبب الثاني زيادة القاعدة الرأسمالية للمصرف لتدعيم نمو واستثمارات المصرف سواء تمويلات أو استثمارات مالية.

الرابط المختصر