أسيج السعودية توقع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع أمانة للتأمين لبحث جدوى الاندماج

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني “أسيج” السعودية عن قيامها بتوقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة أمانة للتأمين التعاوني أمس، وذلك لتقييم جدوي انضمام الشركتين.

وأوضحت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الأحد، أن الشركتان ستقوما ببدء عملية التحقق والفحص للنواحي الفنية والمالية والقانونية والاكتوارية والدخول في مناقشات غير ملزمة فيما يتعلق بتفاصيل الأحكام والشروط لعملية الاندماج المقترحة.

E-Bank

كما اتفقت الشركتان بشكل مبدأي على أن أساس التقييم سيكون باستخدام القيمة الدفترية لحقوق الملكية (Equity Book Value)، بعد اجراء التعديلات التي سيتم الاتفاق عليها تبعا لنتائج الفحص وعملية التحقق.

وينتهي العمل بمذكرة التفاهم بتوقيع الشركتين على اتفاقية الاندماج أو بعد انقضاء 12 شهر من تاريخ توقيع مذكرة التفاهم.
وذكرت اسيج، أن الدخول في مذكرة التفاهم لا يعني بأن الشركتين ستوافقان على عملية الاندماج المقترحة.

وأكدت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني ( أسيج ) الاستمرار بممارسة أعمالها حسب المعتاد لحين الانتهاء من عملية الاندماج المقترحة.

ولفتت الشركة إلى أن عملية الاندماج المقترحة مشروطة باكتمال عمليات التحقق والفحص على نحو يكون متوافقا مع متطلبات كافة الأطراف ذات العلاقة، وبشرط الاتفاق على الشروط والاحكام النهائية لاتفاقية الاندماج، والحصول على الموافقات النظامية للجهات المختصة وموافقة الجمعيات العامة للمجموعة المتحدة للتأمين التعاوني “أسيج” وشركة أمانة للتأمين التعاوني.

الرابط المختصر