البورصة تعيد فتح سوق الصفقات الخاصة لإلغاء أوامر شراء اكتتاب غزل المحلة

aiBANK

رنا ممدوح _ قررت إدارة البورصة المصرية بناء على ما ورد بالخطاب الوراد من مدير اكتتاب شركة غزل المحلة لكرة القدم ، فتح سوق الصفقات الخاصة لإتاحة إمكانية إلغاء أوامر الشراء التي تم رد مبالغ الاكتتاب الخاصة بها للمكتتبين.

وأوضحت البورصة أن ذلك نتيجة لعدم تغطية كامل الاكتتاب وفقا لشروطه وعدم استيفاء شروط القيد المطلوبة لقيد الشركة بالبورصة المصرية، مما يؤدي إلى إرجاء اتخاذ إجراءات القيد لحين استيفاء الشركة لهذه الشروط.

E-Bank

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق أنه في حالة عدم تغطية الاكتتاب خلال المدة المحددة يجوز لكل مكتتب في هذه الحالة طلب رد مبالغ الاكتتاب التي دفعها وعلى الشركة الالتزام برد هذه المبالغ كاملة بما فيها مصاريف الإصدار فور طلبها خلال سبعة أيام عمل وفقًا لنص المادة 28 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992.

وأشارت إلى أنه في حالة انتهاء فترة رد الأموال وعدم ورود أي طلبات لرد الأموال تحول قيمة الاكتتابات إلى حساب رأس المال المذكور في النشرة نتيجة لعدم تغطية كامل الاكتتاب وفقًا لشروطه وعدم استيفاء شروط القيد المطلوبة لقيد الشركة بالبورصة المصرية، مما يؤدي إلى إرجاء اتخاذ إجراءات القيد لحين استيفاء الشركة لهذه الشروط.

ومنذ أيام أعلنت إدارة البورصة المصرية ، أن إجمالي كميات الأوامر المسجلة بسوق الصفقات الخاصة استجابة للاكتتاب العام في أسهم زيادة رأس المال المصدر لشركة نادي غزل المحلة لكرة القدم بلغت 17.609 مليون سهم، بنسبة تغطية 17.9%

واستهدف الطرح العام جمع 98 مليون جنيه موزعة على 98 مليون سهم؛ ليرتفع رأسمال نادي غزل المحلة إلى 200 مليون جنيه بعد الزيادة.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، اكتملت تغطية الاكتتاب الخاص لشركة غزل المحلة لكرة القدم بقيمة 37 مليون جنيه، موزعة بواقع 20 مليون جنيه لمؤسسات وأفراد مصريين، و 17 مليون جنيه لمستثمرين عرب.

ويبلغ إجمالي الحصة المطروحة من أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم في الطرحين العام والخاص 135 مليون جنيه تمثل 67.5% من رأسمال الشركة المستهدف بعد الزيادة والبالغ 200 مليون جنيه.

الرابط المختصر