هيرميس تشارك في طرح شركة سالك بسوق دبي المالي

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة سالك عزمها المضي قدما في عملية طرح عام أولى وإدارج أسهمها العادية للتداول في سوق دبي المالي.

وتتوقع حكومة دبي ممثلة بدائرة المالية بيع 20% من إجمالي رأس المال المصدر لشركة سالك مع احتفاظ المساهم البائع بحقه في تعديل حجم الطرح في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقا لتقديرها المطلق وبناء على القوانين المعمول بها وبعد موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

E-Bank

ويتكون الطرح من طرح عام ( طرح المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، للأفراد والمستثمرين الآخرين في دولة الإمارات العربية المتحدة ( الشريحة الأولى) وبعض الموظفين المؤهلين ( الشريحة الثالثة).

وتشمل الشريحة الثانية، طرح للمستثمرين المحترفين والمستثمرين الآخرين في عدد من البلدان خارج الولايات المتحدة الأمريكية بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة وذلك وفقا للائحة إس من قانون الأوراق المالية الأمريكية.

ووفقا لنشرة الطرح الخاصة بشركة سالك سيتم حجز 5% من أسهم الطرح لجهاز الإمارات للاستثمار، و5% من أسهم الطرح لصندوق المعاشات والتأمينات الاجتماعية للعسكريين المحليين.

وتولت شركة موليس اند كومباني مستشار المالي المستقل والإمارات دبي الوطني كابيتال مستشارا ماليا لشركة سالك.

وعينت كلا من الإمارات دبي الوطني كابيتال وجولدمان ساكس وميريل لينش الدولية كمنسقين عالميين مشتركين ومديرين مشتركين لسجل الاكتتاب.

وتولى كلا من سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد والمجموعة المالية هيرميس الإمارات المحدودة وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود كمديرين مشتركين لسجل الاكتتاب.

وعين كلا من بنك الإمارات دبي الوطني كبنك رئيسي مستلم، وبنك أبو ظبي التجاري و مصرف أبوظبي الإسلامي ومصرف عجمان وبنك دبي التجاري ومصرف دبي الإسلامي ومصرف الإمارات وبنك أبو ظبي الأول وبنك المشرق وبنك المارية المحلى ومصرف الشارقة الإسلامي كبنوك مستلمة أيضا.

الجدير بالذكر أن شركة سالك تأسست بموجب القانون رقم 12 لسنة 2022، وتعمل كنظام لتحصيل رسوم الطرق في دبي منذ عام 2007.

وتعمل سالك بموجب اتفاقية امتياز مدتها 49 عاما مع هيئة الطرق والمواصلات كشريك استراتيجي.

التفاصيل الكاملة لطرح شركة سالك

الرابط المختصر