بنوك الأهلي ومصر والقاهرة تستقبل حوالات ويسترن يونيون بالشراكة مع أيباج

الإتربي: خطوة نحو زيادة التدفقات الأجنبية وبخاصة تحويلات المصريين بالخارج

aiBANK

هاجر عطية – قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن انضمام بنك القاهرة إلى الشراكة مع أيباج IBAG، وكيل شركة ويسترن يونيون في مصر، خطوة نحو زيادة التدفقات النقدية الأجنبية وبخاصة تحويلات المصريين بالخارج مما يزيد من العملة الأجنبية الواردة لمصر.

وأشار الإتربي، خلال مراسم توقيع اتفاقية الشراكة، إلى تقديم الخدمة من خلال عدد من فروع بنك مصر، لافتا إلى تفعيل الخدمة في 56 فرعا حتى الآن، فضلا عن خطة توسعية في مزيد من الفروع جارٍ العمل عليها؛ لتوسيع قاعدة العملاء المستهدفين للشركة والعمل على دمج قطاع التحويلات غير الرسمي.

E-Bank

ومن جانبه، قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وشركة الأهلي كابيتال القابضة إن انضمام بنك القاهرة إلى تلك الشراكة سيسهم في زيادة تدفقات النقد الأجنبي بشكل عام وتحويلات أموال العاملين المصريين بالخارج بشكل خاص، مما يزيد من فرص استقطاب فئات جديدة من العملاء المستهدفين للقطاع المصرفي، وذلك من خلال إجراء التحويلات المالية بالوسائل الرسمية.

وأكد عكاشة سعي البنك الأهلي المصري الدائم لدراسة احتياجات العملاء من مختلف الفئات لتوفير منتجات وخدمات متنوعة تفي بتلك الاحتياجات؛ مما يسهم في تفعيل مبدأ الشمول المالي والتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد.

وعدّ الشراكة مع أيباج IBAG إحدى حلقات الوصل مع القطاع غير المصرفي و”خطوة داعمة للتحول التكنولوجي والاستفادة مما تقدمه الشركة من خدمات تحويل الأموال”.

وأضاف أن الخدمة توفر وقت ومجهود مستلمي الحوالة من خلال توجه العملاء إلى أي من فروع البنوك التي تتيح منافذ لشركة أيباج، حيث يتم استلام الحوالة في خلال دقائق، بالإضافة إلى تمتع العملاء بأسعار صرف مميزة وإتاحة جميع الخدمات المصرفية المختلفة التي تدعم التحول الرقمي، كما تمكن العميل من فتح الحسابات بمختلف أنواعها وشراء الشهادات وربط الودائع وبالإضافة إلى الخدمات البنكية الرقمية التي يقدمها البنك مثل المحافظ الإلكترونية وخدمة الإنترنت البنكي.

ومن جانبه، قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن تلك الشراكة تسهم في التيسير على المصريين في الخارج وذويهم لإرسال واستقبال حوالاتهم عبر شبكة واسعة من فروع بنك القاهرة الممتدة من الدلتا للصعيد والبالغ عددها 248 فرع ووحدة مصرفية، وبما يسهم في زيادة تدفقات النقد الأجنبي بشكل عام وتحويلات أموال المصريين بالخارج بشكل خاص، مع تقديم الخدمات المصرفية لعملاء التحويلات.

وأوضح أنه من المقرر بدء الخدمة كمرحلة أولى في مجموعة من فروع البنك على أن يتم تقديم الخدمة بجميع فروع البنك خلال المراحل التالية بما يدعم جهود البنك لتحقيق الشمول المالي وتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية للعملاء.

ومن جانبه، قال مصطفى سرهنك، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أيباج لخدمات تحويل الأموال، إن هذه الخطوة تعد “تطبيقا عمليا لخطة الشركة الأستراتيجية الهادفة إلى دمج قطاع التحويلات غير الرسمي إلى القطاع المصرفي”.

وأشار إلى توسيع قاعدة العملاء المستهدفين من خلال شبكة فروع البنوك الثلاثة، وأيضا إتاحة خدماتهم المصرفية المتنوعة لهؤلاء العملاء مما يعزز الشمول المالي وإدخال شريحة كبيرة من المجتمع لا تتعامل مع البنوك داخل المنظومة المصرفية.

وقال سرهنك إن استراتيجية الشركة ستمتد إلى آفاق أخرى في المستقبل القريب فيما يخص التحويلات وذلك باستخدام الرقمنة في التحويلات ومحافظ الهواتف المحمولة.

وانضم بنك القاهرة إلى مساهمي شركة أيباج IBAG، وكيل شركة ويسترن يونيون في مصر، بعدما اشترى حصة من كل من شركة الأهلي كابيتال القابضة – الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، وبنك مصر.

كما ارتفعت حصة البنوك الثلاثة: القاهرة والأهلي ومصر في أيباج إلى 40% بعدما اشترى بنك القاهرة حصة من أسهم الشركة، لتبقى حصة المساهم الأصلي، مجموعة سرهنك عند 60%.

وتعد شركة أيباج IBAG أقدم وكيل لشركة ويسترن يونيون العالمية في مصر، فقد تأسست عام 1995، وتقدم خدمتها لأكثر من مليوني عميل وبإجمالي تحويلات بلغت 2.7 مليون تحويل بقيمة قدرها 1.6 مليار دولار أمريكي في عام 2021، عن طريق فروعها البالغ عددها 38 فرعا موزعة جغرافيا على أنحاء جمهورية مصر العربية إلى جانب 106 فروع بالبنك الأهلي المصري وبنك مصر التي تم تفعيل الخدمة بهما.

الرابط المختصر