الصناعات الوطنية الكويتية تصدر سندات غير مضمونة بقيمة 40 مليون دينار

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت مجموعة الصناعات الوطنية القابضة، عن نجاحها في إصدار سندات غير مضمونة بتاريخ اليوم 8 سبتمبر 2022، بقيمة 40 مليون دينار كويتي تستحق في نهاية خمس سنوات.

وأوضحت مجموعة الصناعات الوطنية القابضة في البيان المرسل إلى البورصة الكويتية اليوم الخميس، أن الإصدار يعكس ثقة المستثمرين في الكفاءة الائتمانية العالية لمجموعة الصناعات الوطنية القابضة.

E-Bank

وأضافت المجموعة، أنها قامت بتعيين كل من شركة المركز المالي وبنك الخليج كمديرين رئيسيين مشتركين ووكلاء اكتتاب.

وقالت المجموعة، إنها قامت بإصدار السندات على شريحتين، الشريحة الأولى بمعدل ثابت قدره 5.25% سنويًا تدفع على أساس ربع سنوي، والشريحة الثانية بمعدل متغير 2.25% فوق سعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي على ألا يتجاوز معدل 6% كحد أقصي، وتسدد بشكل ربع سنوي.

وأشارت المجموعة، إلى أن هذه السندات تستحق في عام 2027 بالدينار الكويتي وتتمتع بتصنيف ائتماني قدره “BBB-” من قبل مؤسسة كابيتال انتليجنس ليمتد.

وتوقعت المجموعة، زيادة مطلوبات الشركة بقيت 40 مليون دينار كويتي وزيادة النقد والنقد المعامل بنفس الفترة.

عن مجموعة الصناعات الوطنية القابضة
تأسست مجموعة الصناعات الوطنية القابضة (صناعات)، كشركة مساهمة كويتية عامة في الكويت، في 10 أغسطس 1960م . تم إدراج أسهم الشركة في بورصة الكويت للأوراق المالية في 29 سبتمبر 1984م، كما تم إدراجها في سوق دبي المالي في 20 يناير 2006م. تدير (صناعات) أنشطة متعددة مثل مواد البناء والبتروكيماويات وخدمات النفط والغاز، والصناعات الميكانيكية، والمرافق ، والعقارات، والبنية التحتية والخدمات المالية، بالإضافة إلى إدارة المحافظ المالية والأسهم العادية، فضلا عن فرص الاستثمار المباشر. كما تمتلك المجموعة أسهم كبرى في العديد من الشركات الإقليمية والدولية في الاستثمار المالي و القطاعات الاستثمارية الصناعية.

الرابط المختصر