بروتوكول تعاون بين الأهلي المصري وسي بي سي للتطوير الصناعي

يستهدف توفير الخدمات التمويلية  للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

aiBANK

أعلن البنك الأهلي المصري عن بروتوكول تعاون مع شركة سي بي سي مصر للتطوير الصناعي، لتوفير التمويل اللازم للوحدات المجهزة بالمناطق الصناعية وإتاحة الخدمات المصرفية والتمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ، أن البروتوكول يأتي تأكيدًا لتنفيذ استراتيجية البنك في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومبادرات البنك المركزي المصري.

E-Bank

وأكد أبوالفتوح التزام البنك باستكمال مسيرته الداعمة لتلك المشروعات التي تعد عاملًا رئيسيًا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف التمويل المستدام، بما يضمن سرعة تنفيذ هذه المشروعات، واتاحة كافة التيسيرات لها، لما تمثله من قيمة مضافة للاقتصاد القومي، إضافة إلى توفير مزيد من فرص العمل بمختلف القطاعات.

وأضاف أبوالفتوح أن البروتوكول يستهدف أيضًا تنفيذ سياسة الدولة الهادفة لدعم القطاع الصناعي وتشجيع الاستثمارات بذلك القطاع الحيوي، وإقامة مجمعات صناعية متكاملة تخدم مختلف المجالات الصناعية.

ومن جانبه أشار طارق حسن، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، إلى سعي البروتوكول لتوفير التمويل المطلوب لشراء مقرات بنسبة تمويل تصل إلى 75% من القيمة المحددة للوحدة المباعة التي ستستخدم كورش ومصانع صغيرة ومتوسطة، وتمويل التكاليف الاستثمارية للمشروع وتمويل دورة رأس المال العامل.

وأوضح حسن أن سعر العائد يأتي طبقًا لمبادرتي البنك المركزي المصري لدعم تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حال توافر شروط الاستفادة منها فيما يتعلق بالمستثمر طالب التمويل أو وفقاً لأي من برامج التمويل الميسرة المتاحة لدى البنك مع مراعاة الغرض من التمويل لتحقيق أفضل عائد من تلك المشروعات.

الرابط المختصر