ENB2021_900x90

كونتكت القابضة: برنامج التمويل الحالي بين شركة التخصيم وكابيتر لا يؤثر على الجودة الائتمانية والأرباح

رنا ممدوح _ ترى شركة كونتكت المالية القابضة أن برنامج التمويل حالي بين شركة التخصيم التابعة وشركة كابيتر لا يشكل أي تأثير جوهري على الجودة الائتمانية للمحفظة التمويلية الخاصة بشركة كونتكت للتخصيم أو على أرباح الأولى.

وأرجعت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، ذلك في ظل وجود الضمانات الكافية واللازمة من شركة كابيتر وعملائها.

وكانت شركة كونتكت القابضة قد أعلنت سابقا عن توقيع برنامد تمويل مع شركة كابيتر لبرنامد تمويل بقيمة 100 مليون جنيه مع شركة كونتكت للتخصيم وهي إحدى الشركات التابعة للأولى.

وأفادت الشركة أن حجم التمويل المعلن هو الحد الأقصى المخصص لتخصيم الحقوق المالية الآجلة لعملاء شركة كابيتر.

ومنذ يومان أعلن مجلس إدارة الشركة القابضة لشركة كابيتر المتخصصة في مجال التجارة الالكترونية وخدمة التجار – أنه اعتبارًا من 6 سبتمبر، تم عزل محمود نوح وأحمد نوح من مناصبهم التنفيذية كرئيس تنفيذي للشركة ورئيس تنفيذي للعمليات بقرار يسري مفعوله فوراً، وفقا لبيان صادر عن أعضاء المجلس.

وأرجع المجلس قراره عقب عدم وفاء محمود وأحمد نوح كشركاء مؤسسين للشركة بالتزاماتهم وواجباتهم التنفيذية تجاه الشركة خلال الأسبوع الماضي وعدم الحضور أمام ممثلي مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين خلال زياراتهم المتكررة لمقر الشركة لإتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة لعملية دمج محتملة للشركة مع كيان آخر.

وأعلن مجلس الإدارة عن تعيين ماجد الغزولي، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لشركة كابيتر، كرئيس تنفيذي مؤقت وذلك حتى حضور محمود وأحمد نوح فعليًا وشخصيًا للاجتماع مع مجلس الإدارة والمساهمين والمستثمرين، وتهدئة المخاوف بين الموظفين والموردين والدائنين وأصحاب المصلحة، بينما تعمل القيادة على إدارة العمليات ومواصلة المحادثات مع الكيان المخطط له الاندماج مع الشركة، والذي لايزال يبدي اهتمامًا بأصول كابيتر.

الرابط المختصر