ENB2021_900x90

رويترز: بلاك روك تجتمع مع مستثمرين قبل بيع سندات خطوط أنابيب أرامكو

رويترز – قال مصدران يوم الثلاثاء إن شركة بلاك روك عقدت اجتماعات مع مستثمرين في لندن لجذب الاهتمام ببيع سندات لبدء إعادة تمويل قرض بقيمة 13.4 مليار دولار دعم اتفاق الشركة المتخصصة في إدارة الأصول لشراء حصة في شبكة خطوط أنابيب الغاز التابعة لشركة أرامكو السعودية.

ووافق ائتلاف تقوده شركة بلاك روك العام الماضي على اتفاق تأجير وإعادة استئجار بقيمة 15.5 مليار دولار مع أرامكو السعودية يمنح المستثمرين حصة 49% في شركة أرامكو لإمداد الغاز التي تم إنشاؤها حديثا والتي تقوم باستئجار وإعادة تأجير حقوق استخدام شبكة خطوط أنابيب الغاز التابعة لأرامكو على مدى 20 عاما.

وقال كلا المصدرين المطلعين إن شركة بلاك روك عقدت اجتماعات مع مستثمرين في لندن. وقال أحدهما إن الشركة، وهي أكبر مدير للأصول في العالم، عقدت كذلك اجتماعات في دبي ونيويورك.

وقال المصدر الثاني إن بلاك روك أدارت اجتماعات المستثمرين بنفسها دون مساعدة أي من البنوك.

ولم ترد بلاك روك وأرامكو حتى الآن على طلبات رويترز للتعليق.

وقال المصدران إن من المتوقع طرح أول بيع للسندات، من بين عدة طروح، قبل نهاية العام.

وأبرمت أرامكو السعودية العام الماضي صفقة قيمتها 12.4 مليار دولار مع كونسورتيوم مستثمرين بقيادة إي.آي.جي جلوبال إنرجي بارتنرز، ومقرها الولايات المتحدة، تحصل مجموعة المستثمرين بموجبها على حصة تبلغ 49 بالمئة في أصول خطوط أنابيب أرامكو.

وباع المستثمرون، بقيادة إي.آي.جي، في شركة خطوط أنابيب أرامكو السندات في يناير كانون الثاني لبدء إعادة تمويل القرض البالغ 10.8 مليار دولار الذي دعم الصفقة.

وجمع المستثمرون 2.5 مليار دولار، وهو أقل من الهدف الذي حددوه بين 3.5 و4.4 مليار دولار وسط تقلب للأسواق.

الرابط المختصر