خالد راشد: مناقشات مع مستثمرين محليين وأجانب للوقوف على معوقات Short selling

رفع كفاءة التشغيل وإدارة المخاطر وحماية المعلومات محاور رئيسية في استراتيجة الشركة

aiBANK

باره عريان وهاجر عطية – قال خالد راشد، العضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة، إنه جارٍ الحديث مع مستثمرين أجانب ومحليين حول آلية Short selling؛ لمعرفة المعوقات التي تواجههم بنظامها الحالي، ومتطلباتهم في هذا السياق.

وأكد راشد أنه سيتم التعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية؛ لبحث سبل تفعيل هذه الآلية.

E-Bank

وقال العضو المنتدب لمصر للمقاصة إن الخطة التي تعمل عليها الشركة تركز على 3 محاور، هي: تحسين كفاءة التشغيل، وتحسين إدارة المخاطر، والتركيز على حماية المعلومات.

وأشار إلى حصر الخدمات التي تقدمها شركة مصر للمقاصة، وتبين أن عددها الإجمالي 120 خدمة، لافتا إلى أن الشركة تصرف أرباح 12 ألف شركة في مصر، وذلك بقيم تقدر بالمليارات.

وفيما يخص حجم تعاملات الأفراد مع الشركة، قال إن إجمالي توزيعات الأرباح التي صرفتها بلغ 5.5 مليار جنيه لنحو 75 عميلا من الأفراد خلال عام.

ولفت إلى أنه جارٍ التركيز على الشق الخاص بالعاملين في الشركة، من خلال عمل تأهيل شامل لهم بالقطاعات كافة.

ونوه بأنه جارٍ إجراء دراسات مقارنة بين شركة مصر للمقاصة والمقاصات العالمية؛ للوقوف على أحدث المستجدات وتطوير الشركة أسوة بالتجارب العالمية الناجحة.

وكشف عن الاهتمام بالشق الخاص بالتحول الرقمي الكامل لشركة مصر للمقاصة، مؤكدا أنه جاري حاليا العمل على إعداد تطبيق يستهدف نقل خدمات الشركة المختلفة لكافة المتعاملين، وهو ما يتطلب جهدا كبيرا.

جاء ذلك خلال فعاليات اللقاء الأول الذي يعقده رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، الدكتور محمد فريد؛ لعرض رؤيتها للنهوض بالخدمات المالية غير المصرفية لدعم الاقتصاد القومي، وذلك بحضور نائبيه: إسلام عزام وأحمد عبد الرحمن الشيخ، ورئيس البورصة المصرية رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، ونائبته هبة الله الصيرفي.

 

الرابط المختصر